«كورونا» يؤجل انتخابات اتحاد الأوراق المالية

تقررمخاطبة الهيئة العامة للرقابة المالية لتأجيل موعد عقد الجمعية العامة

«كورونا» يؤجل انتخابات اتحاد الأوراق المالية
أسماء السيد

أسماء السيد

11:32 ص, السبت, 14 مارس 20

عقدت اللجنة التأسيسية اجتماعا طارئا اليوم السبت، اجتماعًا عاجلاً لمناقشة المستجدات الخاصة بشأن عقد الجمعية العامة للاتحاد اتحاد المصري للأوراق المالية .

وقالت اللجنة التأسيسية في بيان حصلت “المال” على نسخة منهُ، إن تلك التطورات تأتي في ضوء قرار رئيس مجلس الوزراء بمنع أي فعاليات تتضمن حضور عدد كبير من المواطنين.

وأوضحت في بيانها، أنهُ تقرر مخاطبة الهيئة العامة للرقابة المالية لتأجيل موعد عقد الجمعية العامة المتضمنة، إجراء الانتخابات لحين الانتهاء من ترتيب إجراءات عقد الجمعية .

وأشارت إلي أنها تنوي بأن يكون التصويت إلكترونيا وسيتم الإعلان لاحقا عن الموعد المحدد لعقد اجتماع الجمعية العامة.

وكانت “المال” نشرت مؤخرًا، القائمة النهائية لمرشحي الانتخابات على مقاعد عضوية مجلس إدارة الاتحاد، وذلك عقب انتهاء عمليات فرز الأوراق وتضمنت القائمة النهائية 19 عضوا للتنافس على 9 مقاعد .

ووفقاً للائحة اتحاد الأوراق المالية ، يضم مجلس الإدارة 9 أعضاء، من بينهم رئيس المجلس الذى سيجرى انتخابه، ويشترط ألا يكون تنفيذياً بأى شركة أوراق مالية.

وتتوزع العضوية على عدة فئات بواقع 2 عن نشاط السمسرة فى الأوراق المالية، و2 لشركات إدارة الأصول والمحافظ، وممثل عن نشاط الاشتراك فى تأسيس الشركات القابضة وترويج وتغطية الاكتتاب فى الأوراق المالية، وممثل عن نشاط الإيداع والقيد المركزى للأوراق المالية وأمناء الحفظ، و3 مستقلين من ذوى الخبرة، على أن يراعى فى اختيارهم التمثيل النسبى للفئات المشار إليها فى البنود المذكورة.