لأول مرة.. وزيرة التضامن تعلن عن موسوعة الحرف اليدوية

سيتم خلال فعاليات المعرض تنظيم عرض أزياء للعبايات الرمضانية

لأول مرة.. وزيرة التضامن تعلن عن موسوعة الحرف اليدوية
إسلام شريف

إسلام شريف

10:15 م, الخميس, 22 فبراير 24

أطلقت وزارة التضامن الاجتماعي بقيادة نيفين القباج،اليوم، أول موسوعة للحرف اليدوية، ضمن فعاليات افتتاح النسخة ال66 من معرض ديارنا.

إلى جانب إعلان وزيرة التضامن إطلاق كروت ميسرة بنسبة 7% ، بخدمات تسويق وتصميم ، وتوزيع داخل مصر وخارجها، بالشراكة مع شركة مصر للحياة ، للتأمين على الحياة ، تحت شعار مصر بتتكلم حرفي.

وأكدت أن معرض “ديارنا” هو أحد أكبر وأعرق معارض الحرف اليدوية في مصر، حيث يقام سنويا منذ عام 1964 ويستضيف حرفيين من جميع أنحاء الجمهورية، وذلك بهدف دعم الاقتصاد الإبداعي لتمكين الحرفيين من الوصول إلى أسواق جديدة وتحقيق فرص مبيعات مباشرة.

وأشارت إلى أن وزارة التضامن عملت في السنوات الأخيرة علي تطوير المعرض وربطه بأهداف التنمية المستدامة ورؤية مصر 2030 خاصة هدف إحياء التراث المصري الأصيل المستمد من حضارتنا المصرية بعصورها المختلفة الفرعونية والاغريقية والرومانية والقبطية والإسلامية، وهو ما تعكسه منتجات العارضين من الأرابيسك ومشغولات النحاس والزجاج، بجانب المنتجات المتعلقة بشهر رمضان المبارك مثل ديكورات المنزل والأزياء والإكسسوارات، كما سيتم خلال فعاليات المعرض تنظيم عرض أزياء للعبايات الرمضانية، وعروض لعدد من الفرق الموسيقية الشعبية من النوبة والبحر الأحمر.