لاستيعاب 30 مليون سائح.. رئيس «الاستثمار»: طرح أول مرحلة لحوافز القطاع السياحي لزيادة الطاقة الفندقية بمصر

خلال كلمته بمؤتمر الرؤساء التنفيذيين التاسع.

لاستيعاب 30 مليون سائح.. رئيس «الاستثمار»: طرح أول مرحلة لحوافز القطاع السياحي لزيادة الطاقة الفندقية بمصر
عصام عميرة

عصام عميرة

11:33 ص, الأحد, 18 فبراير 24

كشف الرئيس التنفيذي للهيئة العامة للاستثمار، حسام هيبة، عن طرح أول مرحلة للحوافز في القطاع السياحي والتي تهدف لزيادة الطاقة الفندقية في مصر لتحقيق المستهدف في الوصول إلى 30 مليون سائح سنويًا.

وأضاف رئيس هيئة الاستثمار، خلال كلمته بمؤتمر الرؤساء التنفيذيين التاسع، اليوم الأحد، أنه تم التوافق على تلك الحوافز وإصدار قرار من مجلس الوزراء لدعم القطاع.

وذكر أن الحكومة تعمل علي تنفيذ استراتيجية 2030، والتي تهدف إلى إقرار حوافز لتنشيط عدة قطاعات، ونمو مساهمة القطاع الخاص بنسبة 65% من الاقتصاد المصري.

وتشهد فعاليات اليوم الأول، من مؤتمر الرؤساء التنفيذيين التاسع، عقد 3 جلسات متنوعة، الأولى حول دور أسواق المال والخدمات المالية غير المصرفية فى عملية التنمية وكيفية المساهمة فى دفع الاقتصاد القومي.

أما الجلسة الثانية، ستتطرق إلى قدرة البنوك المصرية على توفير السيولة الدولارية، لتسهيل استيراد مستلزمات الإنتاج لدفع العملية الصناعية، كما تتطرق إلى مستقبل البنوك الرقمية ومدى فرص جذب المؤسسات العالمية للحصول على رخص النشاط الوليد.

وتناقش الجلسة الثالثة مستقبل القطاع العقارى وخطط مواجهة الأسعار المرتفعة، وتحركات كبار المطورين للتوسع في مشروعات عمرانية بدول عربية، كما ستركز على خطط الحكومة لتنشيط الاستثمار غير المباشر من خلال صناديق الاستثمار العقاري.