لافارج مصر: 4 محاور أساسية لتعزيز مجالات الاستدامة البيئية والاقتصاد الأخضر

تمتلك 4 معامل علي مستوي العام

لافارج مصر: 4 محاور أساسية لتعزيز مجالات الاستدامة البيئية والاقتصاد الأخضر
محمد ريحان

محمد ريحان

3:13 م, الخميس, 4 يوليو 24

كشف أدهم المهدي رئيس قطاع الاستدامة في شركة  لافارچ مصر لصناعة الأسمنت ، والمدير العام لجيوسيكل، عن أن الشركة تتبني 4 محاور أساسية حاليا لتعزيز الاستدامة، والتحول للاقتصاد الأخضر، لافتا إلي أن لافارج مصر لديها خبرات كبيرة في هذا المجال، وتمتلك 5 معامل كبيرة علي مستوي العالم، تهتم بكل ما هو جديد يخص الاستدامة البيئية.

وقال إن المحور الأول متعلق بالطاقة، حيث إن صناعة الأسمنت من الصناعات الكثيفة التي تحتاج للطاقة بكميات كبيرة ، ونحصل عليها من  الوقود الأحفوري مثل  الفحم البترولي و  الفحم والغاز الطبيعي والمازوت.

وتابع إن أحد أهداف الشركة هو تقليل استخدام  الوقود الأحفوري، نظرًا لأنه ينبعث منه أكبر كمية من غاز ثاني أكسيد الكربون، لذلك نسعى لاستخدام الوقود البديل ونحصل عليه من المخلفات سواء مخلفات زراعية أو بلدية أو صناعية.

وأوضح أنه يتم عمل دمج لكل هذه المخلفات المختلفة داخل معامل بالشركة، ومن ثم يستخرج منها  وقودا بديلا به طاقة حرارية يستخدم في تشغيل الأفران، حيث إن الطاقة المستخدمة في صناعة الأسمنت تمثل 60% من التكلفة لذلك يعتبر تحديا.

 ومن الجدير بالذكر أن “لافارج” شاركت في معرض “Big 5 Construct Egypt” الذي انطلقت فعالياته بالقاهرة نهاية الشهر الماضي، وذلك بهدف تحقيق التواصل مع شركات جديدة والتأكد علي علاقتنا مع الشركات السابقة، بالإضافة لعرض كل ما لدينا من منتجات جديدة وكذلك لإعلان خططها في الاستدامة البيئية.

وأضاف “المهدي” أن المعرض يساعد علي التقارب، بين الشركات والتعرف علي نهج كل شركة والاطلاع علي كل جديد لديهم، والتعرف علي احتياجات السوق.

وأكد “المهدي” أن أغلب الشركات تواجه تحديات نتيجة لما تمر به السوق العالمية من أزمات، سواء كانت في الطاقة، أو تذبذب العملة بين الصعود والهبوط في الأسواق مما يؤثر علي قطاع البناء ككل.

وأشار إلى أن “لافارج مصر” تسعي لإيجاد الحلول المناسبة، من أجل تحقيق الاستمرارية في السوق ، قائلًا إن الشركة خلال الـ4 أعوام السابقة تحدت جميع الظروف الصعبة.

وشدد “المهدي” على أهمية التعاون بين الشركات مع بعضها من أجل  أحداث تطوير للسوق، مشيرا إلى أن المنافسة تحولت بين الشركات إلى التكامل، نظرًا إلى أن كثير من المشروعات أصبحت تعتمد على استثمارات كبيرة وتحتاج لأكثر من شركة.