لجنة التصالح في مطروح تطلب تقديم شهادة بيانات جديدة لحملة نموذج 3

علمت "المال " أن اللجنه العليا للتصالح بمطروح طلبت من المواطنين المتقدمين بطلب تصالح قديم وفقاً لقانون التصالح رقم ١٧ لسنة ٢٠١٩ ، ممن حصلوا على نموذج 3 بضرورة تقديم شهادة بيانات جديدة .

لجنة التصالح في مطروح تطلب تقديم شهادة بيانات جديدة لحملة نموذج 3
معتز محمود

معتز محمود

11:27 م, الأثنين, 19 أغسطس 24

علمت “المال ” أن اللجنة العليا للتصالح بمطروح طلبت من المواطنين المتقدمين بطلب تصالح قديم وفقاً لقانون التصالح رقم ١٧ لسنة ٢٠١٩ ، ممن حصلوا على نموذج 3 بضرورة تقديم شهادة بيانات جديدة .

وأكدت مصادر لـ “المال ” أنه مؤخراً طلبت اللجنه العليا للتصالح بمطروح من المواطنين المتقدمين بطلب تصالح قديمة وفقاً لقانون التصالح رقم ١٧ لسنة ٢٠١٩ ، وحصل على نموذج 3 فانه يجب عليهم تقديم شهادة بيانات جديدة، وذلك فى حال حصولهم على نموذج 3 .

وأكدت المصادر أنه بعد ذلك يتم تقديم الطلب كاملاً على المنظومة الجديدة للتصالح دون سداد رسم فحص أو جدية تصالح،

وشدّدت المصادر على أن كل ذلك سيتم  مع استكمال الطلب بنفس أسعار التصالح القديمة،

كما أشارت المصادر إلى أن أي مواطن تقدم بطلب تصالح على القانون القديم، ولم يتم البت فى طلبه، لابد من تقديم شهادة بيانات جديدة، نظرا لأن تلك الطلبات لم تدخل لجنة البت .

وأوضحت المصادر أنه يرجى الإحاطة أيضا أن كل الملفات المحولة المستوفي الموافقات وكافة المستندات ،سيتم البت فيها من خلال اللجنة المشكله طبقا للقانون 187

وأشارت المصادر كذلك إلى أن الملف المستوفي كل الموافقات وكافة المستندات و لم تبت فيهاللجنة ، فإنه سيتم البت فيه ويحول من قانون (17) وهي أسعار التصالح القديمة وله حق الإستكمال

وأكدت المصادر على أنه كل ما هو دون ذلك يتم رفضه والإعلان عن أنه تم الرفض و عليه أن يتقدم طبقاً للقانون لـ  .187

وعقد المهندس حسين السنيني السكرتير العام المساعد لمحافظة مطروح ورئيس اللجنة العليا للتصالح في مخالفات البناء بالمحافظة إجتماعا ، مؤخراً ، بمركز ومدينة مرسي مطروح لمتابعة سير العمل في تلقي طلبات التصالح وفق القانون الجديد 187 لسنة 2023 بحضور احمد النجدي سكرتير المدينة بمشاركة الهيئة الهندسية للقوات المسلحة ومسئولي الإدارة الهندسية والمركز التكنولوجي لخدمة المواطنين والأملاك والمتغيرات المكانية بمجلس المدينة .

وذلك و تنفيذاً لتوجيهات اللواء خالد شعيب محافظ مطروح بتيسير إجراءات التصالح في مخالفات البناء علي المواطنين من خلال متابعة سير العمل في ملف التصالح بمدينة مرسى مطروح .

وتابع ” السكرتير العام المساعد لمطروح “، انتظام سير العمل وتلقى طلبات التصالح من المواطنين، موجهًا بتقديم كافة أوجه الدعم والإمكانيات اللازمة لتسريع معدلات الأداء بهذا الملف الحيوى، وتبسيط الإجراءات على المواطنين بما يحقق الصالح العام خاصة وأن العائد من طلبات التصالح ستعود على المواطنين فى صورة خدمات متعددة .

وفي نفس السياق أكد الأستاذ رضا جاب الله رئيس مدينة مرسى مطروح على ضرورة تكثيف جهود التوعية لتحفيز وتشجيع المواطنين من أصحاب المخالفات المتنوعة بأهمية التقدم بطلبات التصالح على مخالفات البناء وفقاً للقانون الجديد رقم 187 لسنة 2023 وتطبيق لائحتها التنفيذية وذلك من خلال التوعية بأهمية التصالح واستقبال طلبات المتقدمين بالمركز التكنولوجي بمدينة مرسى مطروح ، بالإضافة إلي شرح المستندات والشروط التى نصت عليها اللائحة التنفيذية للمواطنين في قانون التصالح الجديد بشكل مختصر للمتقدمين لنهو الإجراءات التى يجب توافرها للتصالح لتقنين الأوضاع فى مخالفات البناء