لزيادة الوعي بالقطاع.. اتحاد التأمين يؤكد على استمرار مشاركته بمعارض الشمول المالي

عن طريق تقديم خدمات جديدة تتناسب مع جميع الفئات

لزيادة الوعي بالقطاع.. اتحاد التأمين يؤكد على استمرار مشاركته بمعارض الشمول المالي
إبراهيم الهادي عيسى

إبراهيم الهادي عيسى

11:58 ص, السبت, 9 مارس 24

أكد الاتحاد المصري للتأمين أنه مستمر في استكمال مسيرته نحو تحقيق إستراتيجيته التي وضعها للوصول إلى الشمول المالي والتأميني، من خلال المشاركة في سلسلة من المعارض التي ستنعقد في بعض محافظات الجمهورية، بهدف زيادة الوعي التأميني ودعم المشروعات الصغيرة والمتوسطة ومتناهية الصغر، عن طريق تقديم خدمات جديدة تتناسب مع تلك الفئات.

وبيّن الاتحاد، في دوريته الأسبوعية، سعيه الدائب نحو دعم وتعزيز الشمول التأميني، من خلال محاولة نشر ذلك الفكر وزيادة وعي كافة فئات المجتمع بالخدمات التي يمكن أن يقدمها لهم القطاع، مع حرص الكيان على المشاركة في المؤتمرات والمعارض، بهدف تعريف الفئات المستهدفة بالخدمات التأمينية المختلفة.

أشارت دورية الاتحاد إلى أن الاتحاد قد أطلق حملة إعلانية تليفزيونية بالتعاون مع هيئة الرقابة المالية، بهدف تنمية الوعي لدى أفراد المجتمع بأهمية التأمين، سواء على الحياة أو الممتلكات، ما ينعكس بشكل إيجابي على زيادة حجم الأقساط.

وأوضحت أن الاتحاد عمل على التنسيق مع وزارة التعليم بأن تتضمن المناهج الدراسية في المراحل المختلفة دور التأمين وفوائده، لتوضيح وتبسيط مبادئ ومفاهيم وأهداف القطاع وأهميته بالنسبة للمجتمع وللاقتصاد القومي.

كما شكلت النشرة بيان مشاركة الاتحاد في معرض القاهرة الدولي للكتاب في الجناح المخصص لهيئة الرقابة المالية، بهدف نشر الفكر التأميني، من خلال الشرح المبسط للزائرين عن ماهية التأمين والخدمات التي يقدمها.

وأضافت أن الاتحاد قد شارك في معرض “بيزنس يا شباب” تحت شعار «شباب مصر مستقبلها» للمنتجات الحرفية والمشروعات الصغيرة والمتوسطة ومتناهية الصغر، ضمن جناح الخدمات المالية غير المصرفية، الذي انعقد خلال 28 سبتمبر حتى 4 أكتوبر 2023، بإستاد القاهرة الدولي.

ومؤخرًا، شارك الاتحاد بجناح مخصص له، بالنسخة الأولى من مؤتمر ومعرض بمحافظة دمياط يوم السبت 2 مارس 2024 تحت عنوان “بناء القدرات لتعزيز التنمية”، للتعريف والتوعية بالمنتجات التأمينية المتوفرة بسوق التأمين المصرية، وقام فريق الاتحاد بتوزيع بعض الكتب وكتيبات التوعية التي تضمنت التعريف بأنواع التغطيات المختلفة.