للتأمين بدقة وإتقان.. الداخلية تناشد بالالتزام بتعليمات المرور أثناء موكب المومياوات

من المقرر إغلاق عدد من المحاور المرورية أمام جميع أنواع المركبات والأفراد، اليوم السبت الموافق 3 الجارى من الساعة 6 مساءً إلى الساعة 8.30 مساءً.

للتأمين بدقة وإتقان.. الداخلية تناشد بالالتزام بتعليمات المرور أثناء موكب المومياوات
أماني عوض

أماني عوض

5:34 م, السبت, 3 أبريل 21

أهابت وزارة الداخلية بالجميع الالتزام بتعليمات رجال المرور، والتعاون مع رجال الشرطة، وذلك لتنفيذ خطط التأمين بكل دقة وإتقان، أثناء موكب نقل المومياوات الملكية من المتحف المصري بالتحرير إلى المتحف القومي للحضارة المصرية في الفسطاط.

استعدادات موكب نقل المومياوات الملكية

ومن المقرر إغلاق عدد من المرورية أمام جميع أنواع المركبات والأفراد، اليوم السبت الموافق 3 الجارى من الساعة 6 مساءً إلى الساعة 8.30 مساءً، وغلق محطة مترو السادات منذ الساعة 12 ظ حتى الساعة 9م. 

كانت وزارة الداخلية قد أعلنت إنها استعداداتها لتأمين الحدث العالمي الخاص بنقل المومياوات الملكية من المتحف المصري بالتحرير إلى المتحف القومي للحضارة المصرية بالفسطاط، من خلال إجراءات مكثفة لتأمين خط سير موكب المومياوات الملكية بالتنسيق مع الجهات المعنية. 

وأعدت الإدارة العامة للمرور بالتنسيق مع مرور القاهرة ومرور الجيزة، خطة مرورية بشأن التحويلات المرورية التي سيتم العمل بها خلال الاحتفال بالحدث العالمي الخاص بعملية نقل المومياوات الملكية من المتحف المصري بالتحرير إلى المتحف القومي للحضارة المصرية بالفسطاط، التي تنطلق خلال ساعات.

ونشرت وزارة الداخلية، خطة التحويلات المرورية على موقعها الرسمي عبر الإنترنت، وجاءت على النحو التالي:

تحويلات المرور

-ميدان طلعت حرب: القادم من ميدان طلعت حرب وصبرى أبوعلم، عليه الدخول بشارع محمود بسيونى إتجاه ميدان الشهيد عبدالمنعم رياض إتجاه كوبرى أكتوبر إتجاه مناطق الجيزة أو إتجاه مناطق شرق القاهرة.

-أو اتجاه محور رمسيس، لمناطق وسط المدينة وإتجاه الكورنيش إتجاه مناطق شمال القاهرة.

-ميدان الشهيد عبدالمنعم رياض: القادم من رمسيس والكورنيش، يجب عليه الدخول لميدان الشهيد إتجاه شارع رمسيس، أو إتجاه كوبرى أكتوبر إتجاه مناطق شرق القاهرة إتجاه محور الجلاء للعودة إتجاه رمسيس والجلاء إتجاه مناطق الشمال من الكورنيش أو إتجاه كوبرى أكتوبر إتجاه مناطق الجيزة.

-كوبرى أكتوبر أعلى منزل الهيلتون: القادم من مناطق الجيزة، عليه الاستكمال بكوبرى أكتوبر وعدم النزول منزل الهيلتون إتجاه الكورنيش إتجاه خط سير المومياوات.

-أعلى أكتوبر أعلى منزل الشهيد القادم من الجيزة: القادمين من مناطق الجيزة؛ عليه الاستكمال إتجاه كوبرى أكتوبر وعدم النزول إتجاه منزل الشهيد عبدالمنعم رياض.

وللاطلاع على كافة الطرق البديلة خلال تلك الفترة، الموجودة على النحو الموضح بالموقع الرسمى لوزارة الداخلية (www.moi.gov.eg).