لمتابعة دراساتهم العليا في الخارج.. «القلعة» للمنح الدراسية تُكرم 7 طلاب متميزين

تعرف على الاسماء

لمتابعة دراساتهم العليا في الخارج.. «القلعة» للمنح الدراسية تُكرم 7 طلاب متميزين
إسلام شريف

إسلام شريف

9:45 ص, الثلاثاء, 25 يونيو 24

واصلت مؤسسة القلعة للمنح الدراسية مسيرتها المشرقة في دعم مسيرة الشباب المصري الموهوب، وذلك من خلال تكريم 7 طلاب وطالبات متميزين حازوا على منحها الدراسية للعام الدراسي 2025/2024.

تضمنت دفعة مؤسسة القلعة للمنح الدراسية للعام الدراسي سالف الذكر، 3 أسماء تم منحهم الفرصة من خلال شركة القلعة و4 آخرين عن طريق المصرية للتكرير، والجدول التالي يوضح التفاصيل.

ويأتي هذا التكريم في إطار برنامج البعثات العلمية الذي تقدمه المؤسسة سنويًا، إيمانًا منها بأهمية الاستثمار في تنمية قدرات الشباب المصري وتمكينهم من تحقيق طموحاتهم العلمية على أرقى المستويات.

وشهد حفل التكريم، الذي أقيم في القاهرة، حضورًا مميزًا من كبار الشخصيات، على رأسهم معالي الدكتورة هالة السعيد، وزيرة التخطيط والتنمية الاقتصادية، وغادة والي، وزيرة التضامن الاجتماعي سابقًا، إلى جانب ممثلين عن الحكومة المصرية والسفارة الأمريكية بالقاهرة وشركة القلعة وشركة المصرية للتكرير.

وتم اختيار الطلاب الفائزين بعد عملية تقييم علمية دقيقة شملت التحصيل الدراسي والكفاءة البحثية والمهارات الشخصية.

وضمت قائمة الفائزين هذا العام طلابًا من محافظات القاهرة والجيزة والفيوم والغربية، وذلك في إطار التزام مؤسسة القلعة بتوسيع قاعدة الحاصلين على المنح لتشمل جميع أنحاء الجمهورية.

وتخصص الطلاب الفائزون في مجالات اقتصادية وإدارية وحقوقية وتكنولوجيا مالية،مما يعكس حرص المؤسسة على دعم التخصصات المتنوعة التي تساهم في تنمية مختلف قطاعات الدولة.

وتقدم مؤسسة القلعة للمنح الدراسية من خلال برنامجها هذا منحًا كاملة تغطي جميع تكاليف الدراسة والمعيشة والسفر للطلاب الفائزين.

كما تلتزم المؤسسة بمتابعة خريجيها ودعمهم في مسيرتهم المهنية لضمان مساهمتهم الفعالة في خدمة المجتمع المصري، وبهذه المنح، يرتفع إجمالي عدد المنح التي قدمتها مؤسسة القلعة للمنح الدراسية إلى أكثر من 215 منحة.

وتؤكد على إيمانها بأن التعليم هو مفتاح التقدم والتنمية، وأن الاستثمار في بناء قدرات الشباب هو استثمار في مستقبل مصر.