لميس نجم : أسعى لإحداث تغيير حقيقي عبر وجودي في مجلس ادارة مصر المقاصة

عمومية المقاصة تعتمد فوز طارق عبدالرحمن و لميس نجم

لميس نجم : أسعى لإحداث تغيير حقيقي عبر وجودي في مجلس ادارة  مصر المقاصة
أحمد علي

أحمد علي

12:12 ص, الأثنين, 2 مارس 20

فاز كل من طارق عبدالرحمن، مستشار وزير المالية، ولميس نجم، مستشار أول محافظ البنك المركزي المصري، بمقعدين العضوية في انتخابات مجلس ادارة شركة مصر المقاصة للإيداع والحفظ المركزي التكميلية.

وقد حصل عبدالرحمن، على ثقة الجمعية العمومية لشركة مصر المقاصة بنسبة 51.5% من أصوات الجمعية، بنسبة أصوات صحيحة بلغت 99.4%، فيما فازت “نجم” بنسبة 50.5% من أصوات الجمعية العمومية، التي حضر منها 61.3% .

وقالت لميس نجم، مستشار أول محافظ البنك المركزي المصري، وعضو مجلس ادارة شركة مصر المقاصة، إنها تستهدف إحداث تغيير حقيقي مستقبل سوق المال عبر المساهمةالفعالة مع مجلس إدارة شركة مصر المقاصة في الملفات التي تعمل عليها الشركة .

وأضافت في تصريحات خاصة لـ “المال” على هامش انتخابات المقاصة التكميلية، إنها غير بعيدة عن الشركة التي ساهم في تأسيسها والدها الراحل علي نجم محافظ البنك المركزي الأسبق، وأول رئيس لشركة مصر المقاصة، لافتة إلى أن ستسعى الى استغلال خبرتها المصرفية في خدمة سوق المال والشركات الأعضاء .

يذكر أن القائمة النهائية لمرشحي انتخابات مجلس إدارة شركة مصر المقاصة للإيداع والحفظ المركزي التكميلية على مقعدي عضوية المجلس قد ضمت، طارق عبدالرحمن ولميس نجم فقط عقب التظلمات، ووفقا لقواعد الانتخابات فإن خالد عبد الرحمن سيحق له الترشح على منصب العضو المنتدب، فيما ستكون لميس نجم، عضو مجلس الإدارة من ذوي الخبرة من غير المساهمين، ولا يحق لها الترشح على منصب العضو المنتدب.

وقد أعلنت شركة مصر المقاصة للإيداع في نوفمبر الماضي عن فتح باب الترشح أمام الراغبين على منصبي عضو مجلس إدارة من ذوي الخبرة من غير المساهمين يحق له أن يكون عضوًا منتدبًا وعضواً من ذوي الخبرة من غير المساهمين ممن لا يحق لهم تولي منصب العضو المنتدب، بحيث يتم زيادة عدد أعضاء مجلس الادارة من 11 ال 13 مقعد .