مؤتمر الأمن السيبرانى : 70% من الشركات العربية فى مرمى الهجمات

ويناقش الحلول

مؤتمر الأمن السيبرانى : 70% من الشركات العربية فى مرمى الهجمات
إسلام شريف

إسلام شريف

5:37 م, الخميس, 19 سبتمبر 24

كشف اللقاء الصحفي الذي ناقش استعدادات انطلاق فعاليات “الدورة الثامنة من المؤتمر العربي السنوي لأمن المعلومات”، عن إحصائية تشير إلى أن 70% من الشركات العربية تعرضت لهجمات سيبرانية خلال السنوات الثلاث الماضية.

وسلط اللقاء، الذي انعقد اليوم،الضوء على التحديات الأمنية المتفاقمة، وسعى إلى نشر الوعي حول المخاطر التي تتربص بالحكومات والمؤسسات والأفراد في العالم العربي.

كما أكد الدكتور بهاء حسن، رئيس المؤتمر العربي السنوي لأمن المعلومات، على أهمية الأمن السيبراني المتزايدة في ظل التطورات التكنولوجية المتسارعة. مشيرًا إلى أن الأمن السيبراني لم يعد خيارًا، بل أصبح جزءًا لا يتجزأ من إستراتيجيات أي مؤسسة تسعى للحفاظ على بياناتها وممتلكاتها الرقمية.

ويهدف المؤتمر إلى وضع خارطة طريق واضحة لمواجهة التحديات السيبرانية المستقبلية. ومن المتوقع أن يخرج المؤتمر بتوصيات قيمة تركز على تعزيز التعاون بين القطاعات المختلفة، ودعم الابتكار، وتطوير الكوادر الوطنية، لضمان أمن واستقرار الفضاء السيبراني في المنطقة.

كما تنطلق الأحد المقبل الدورة الثامنة للمؤتمر العربي السنوي لأمن المعلومات تحت شعار “الدفاع السيبراني في عصر الحروب السيبرانية”، ويستضيف نخبة من الخبراء والمتخصصين على مدار يومين.