مؤسسة أبحاث : مصر تفوقت على الإمارات في تمويل شركات الحلول المالية

خلال النصف الأول من 2020

مؤسسة أبحاث : مصر تفوقت على الإمارات في تمويل شركات الحلول المالية
المال - خاص

المال - خاص

4:51 م, الأحد, 30 أغسطس 20

كشفت مؤسسة ماجنيت للأبحاث MAGNiTT أن مصر تفوقت على الإمارات خلال النصف الأول من العام الجاري في عدد صفقات رأس المال المخاطر والتمويل الأساسي #SeedFund الموجهة للشركات الناشئة العاملة في مجال حلول للتكنولوجيا المالية.

وحصلت شركة Paymob التي أسسها إسلام شوقي وإلين الحاج ومصطفى المنيسى على 3.5 مليون دولار من الاستثمارات التي قرر المؤسسون استغلالها للتوسع في أسواق أخرى خارج مصر.

بينما حصلت “الجمعية” علي مبلغ مليوني دولار من AUCAngels. وتأسست الجمعية في عام 2018 على يد أحمد محمود وتهدف لتنظيم المدخرات متناهية الصغر بحسب مفهوم الجمعية المصري الذي يقوم بتدوير مبلغ رأس المال بين من هم من ذوى الثقة، ليحصل عضو الجمعية على مبلغ مجمع يقوم بسداد على دفعات خلال دورة الجمعية. ووصلت الجمعية هذا العام لتصفيات التمويل الدولية في مسابقة P2P.

أما بوابة التجارة الإلكترونية Fatora (فاتورة) حصلت خلال العام على مبلغ تمويل بعشرات الملايين من صندوق DisrupTech وأعرب أحمد أنور مؤسس “فاتوره” عن أن الاستثمار سيوجه نحو تعزيز مفهوم الاقتراض الإلكتروني الجديد.

“شهري” Shahry  حصلت على 650 ألف دولار تمويل من EgBank وذلك لمشروعاتها في تطوير مبدأ كارت الائتمان الإلكترونى والذى يتيح للعملاء الشراء عبر التطبيق المحمول المعروف باسم الشركة (شهرى) وتقوم البنوك بالسداد خلال فترة الائتمان والتحصيل من العميل وأخيرا Moneyfellows والتي أنشئت في 2016 من قبل أحمد وادي حصلت على 4 ملايين دولار من شركة من Sawari Ventures  لتطبيق مفهوم الجمعية المصرية في الدول العربية بشكل إلكتروني.

وقالت المؤسسة إن التطور الذي حدث خلال العام الحالي في مجال التكنولوجيا المالية و عدد الصفقات التي فازت بها الشركات المصرية في نفس العام لا يمكن وصفه إلا بالمبهر وفي وفي ظل أزمة كورونا والتي تزامنت مع بدايه العام حققت مصر قفزة في هذا المجال ستجعلها من الرواد فى المستقبل القريب.