مؤسسة الأغاخان: ترميم مسجد الطنبغا الماريداني إضافة لمشروعات هامة بمنطقة الدرب الأحمر

جاء ذلك خلال فعاليات افتتاح المرحلة الأخيرة من مسجد الطنبغا الماريداني بمنطقة الدرب الأحمر

مؤسسة الأغاخان: ترميم مسجد الطنبغا الماريداني إضافة لمشروعات هامة بمنطقة الدرب الأحمر
دعاء محمود

دعاء محمود

11:32 م, الثلاثاء, 28 مايو 24

قال لويس مونريال مدير مؤسسة الاغاخان، إن افتتاح المرحلة الثانية والأخيرة من أعمال مشروع ترميم مسجد الطنبغا الماريداني يعد إضافة للمشروعات الهامة بمنطقة الدرب الأحمر.

وأضاف أن المشروع يساهم في تقديم تجربة سياحية فريدة للجمهور وسائحي المنطقة، موجها الشكر لوزارة السياحة والآثار ولكل من شارك في هذا المشروع وجميع الشركاء الذي قاموا بدور هام للمساعدة في إنهاء الأعمال.

ولفت إلى زيارته للمتحف القومي للحضارة المصرية بالفسطاط صباح اليوم، معربا عن سعادة بهذة الزيارة وما شهده خلالها من صرح ثقافي فريد.

ومن جانبه، قال شريف عريان المدير التنفيذي لمؤسسة الأغاخان، إن المسجد يعد واحداً من أجمل مساجد القاهرة، و إضافة أثرية وسياحية جديدة للمنطقة.

وأضاف أنه ثمرة تعاون بين مؤسسة الأغاخان للخدمات الثقافية ووزارة السياحة والآثار  وواحد من العديد من مشروعات الترميم التي قامت بها المؤسسة بالتعاون مع الوزارة في منطقة الدرب الأحمر.

ولفت إلى جهود المؤسسة في الاهتمام بكافة التفاصيل وادقها، حيث قامت بإنهاء اعمال المرحلة الثانية من المشروع وإعادة تأهيل المنطقة المحيطة بالمسجد من منازل ومحال تجارية، حتي تتكامل أعمال الترميم مع البعد الاجتماعي الذي تهتم به أيضا في كافة مشاريعها.