مؤشر داو جونز يغلق الإثنين على أعلى مستوى له وتراجع سهم أبل

من المقرر أن يجتمع بنك الاحتياطي الفيدرالي يومي الثلاثاء والأربعاء

مؤشر داو جونز يغلق الإثنين على أعلى مستوى له وتراجع سهم أبل
أيمن عزام

أيمن عزام

8:39 ص, الثلاثاء, 17 سبتمبر 24

ارتفعت الأسهم الأمريكية في ختام تعاملات الإثنين، إذ ارتفع مؤشر ستاندرد آند بورز 500 يوم الاثنين مع انتظار المستثمرين اجتماع السياسة المرتقب لمجلس الاحتياطي الفيدرالي، والذي من المتوقع أن يخفض خلاله محافظو البنوك المركزية أسعار الفائدة لأول مرة منذ عام 2020، بحسب شبكة سي إن بي سي.

 وفي الوقت نفسه، ارتفع مؤشر داو جونز الصناعي إلى أعلى مستوى له على الإطلاق.

ارتفع مؤشر ستاندرد آند بورز 500 بنسبة 0.13%، ليغلق عند 5633.09. وتقدم مؤشر داو جونز المكون من 30 سهمًا بمقدار 228.30 نقطة، أو 0.55%، ليغلق عند 41622.08، محققًا إغلاقًا قياسيًا. 

وفي الوقت نفسه، انخفض مؤشر ناسداك المركب الذي يهيمن عليه قطاع التكنولوجيا بنسبة 0.52%، ليهبط إلى 17592.13.

تراجع سهم أبل

انخفضت أسهم أبل بنسبة 2.8% بعد أن أشار المحللون في الشركات، بما في ذلك بنك أوف أمريكا وجيه بي مورجان، إلى أن أوقات الشحن قد تشير إلى انخفاض الطلب على طرازات iPhone 16 Pro مقارنة بالعام السابق.

انخفضت أسهم الرقائق مثل نيفيديا، التي قادت عودة السوق الأسبوع الماضي، حيث سحب المستثمرون بعض رهاناتهم.

 خسر عملاق الذكاء الاصطناعي ما يقرب من 2% يوم الاثنين. وانخفضت كل من شركة برودكوم وكى إل أيه كوربوريشن بنسبة 2٪، بينما تراجعت شركة مارفل تكنولوجيز بنسبة 1.5%.

 يقف مؤشر ستاندرد آند بورز 500  على بعد أقل من 1% من سجله في يوليو ويمكن أن يسجل أعلى مستوى له على الإطلاق هذا الأسبوع. 

بعد بداية صعبة لشهر سبتمبر الضعيف تاريخيًا، أنهت المؤشرات الثلاثة الرئيسية في الولايات المتحدة جلسة التداول الأسبوع الماضي في المنطقة الخضراء، حيث أغلق مؤشر ستاندرد آند بورز 500  وناسداك للتو أفضل أسبوع لهما في عام 2024.

 من المقرر أن يجتمع بنك الاحتياطي الفيدرالي يومي الثلاثاء والأربعاء ومن المتوقع على نطاق واسع أن يخفض أسعار الفائدة لأول مرة منذ أن بدأ دورة رفع أسعار الفائدة في مارس 2022. سيكون الخفض هذا الأسبوع خطوة محورية، حيث يأمل العديد من المستثمرين أن يؤدي القرار إلى خفض تكاليف الاقتراض للشركات وتحسين نمو الأرباح بشكل عام.