مباشر القابضة تكشف عن خطتها الاستثمارية للعام الحالى

زيادة رأس مال يتبعها التقديم على رخصة أمناء الحفظ

مباشر القابضة تكشف عن خطتها الاستثمارية للعام الحالى
منى عبدالباري

منى عبدالباري

6:24 م, الأثنين, 27 يناير 20

قال إيهاب رشاد، رئيس مجلس إدارة شركة مباشر كابيتال هولدنجز إن الشركة تتبنى حاليًا خطة لتنمية حجم أعمالها العام 2020 ترتكز على عدة محاور، أبرزها الانتهاء من زيادة رأس المال، تمهيدًا للحصول على رخصة جديدة، بجانب التحضير لإطلاق برنامج إلكتروني لإدارة الأصول.

زيادة رأس مال يتبعها التقديم على رخصة أمناء الحفظ

وأوضح رشاد في تصريحات لـ”المال” أن مباشر القابضة تسير حاليًا في المراحل النهائية لزيادة رأس مالها المرخص به من 200 إلى 300 مليون جنيه من المساهمين الحاليين، كلٌ حسب حصته في رأس المال.

ويتوزع هيكل ملكية مباشر القابضة بنسبة 99% لشركة المجموعة الوطنية للتقنية إنترناشيونال المرخصة وفقا لقواعد مركز دبي المالي العالمي بالإمارات، و0.5% للمهندس محمد البلاع، و0.5% للدكتور سليمان البلاع.

ولفت رشاد إلى أنه بمجرد إتمام زيادة رأس المال ستقوم مباشر بالتقدم للهيئة العامة للرقابة المالية للحصول على رخصة أمناء الحفظ التي تطلب رأس مال معين للحصول عليها.

برنامج للتداول الإلكتروني يتيح للمستثمرين الأفراد تكوين محافظ

وتابع، تشمل خطة مباشر القابضة العام الحالي أيضًا إطلاق برنامج لتداول الأصول إلكترونيا يستهدف شريحة من المستثمرين الأفراد الراغبين في تأسيس محافظ استثمارية بقيم منخفضة تتراوح بين 5000 و10000 جنيه، سواء لأدوات الدخل الثابت (أذون خزانة أو سندات) أو الأسهم.

وأضاف، يستهدف البرنامج الجديد شريحة جديدة من المستثمرين الأفراد كانت بعيدة عن سوق المال بشكل كلي بسبب ضعف إمكانياتها المادية.

ولفت إلى أن مباشر تعكف على تنفيذ هذا البرنامج منذ العام 2018، وتقدمت بطلب الحصول على رخصته في نوفمبر 2019.