مبيعات السيارات الكهربية تصل ذروتها في أمريكا في الربع الأخير من 2021

كان 2021 أكثر الأعوام نجاحًا في صناعة السيارات الكهربائية في الولايات المتحدة حيث تم بيع ما يقرب من 148000 وحدة كهربائية

مبيعات السيارات الكهربية تصل ذروتها في أمريكا في الربع الأخير من 2021
محمد عبد السند

محمد عبد السند

5:43 م, الأحد, 27 فبراير 22

أظهر تقرير حديث صادر عن “كيلي بلو بوك” Kelley Blue Book هي شركة لتقييم المركبات وأبحاث السيارات في ايرفين بولاية كاليفورنيا أن مبيعات السيارات الكهربائية بلغت ذروتها في الولايات المتحدة في الربع الرابع من العام 2021، وهو ما يمثل 4.5 % من جميع مبيعات السيارات في الأشهر الثلاثة الأخيرة من العام.

على الرغم من النقص الواسع في الأجزاء والرقائق التي تعاني منها الصناعة حتى الوقت الحالي، كان 2021 أكثر الأعوام نجاحًا في صناعة السيارات الكهربائية في الولايات المتحدة، حيث تم بيع ما يقرب من 148000 وحدة كهربائية. تصدرت تسلا جميع الشركات المصنعة في قطاع السيارات الكهربائية بنسبة 72 % من إجمالي مبيعات المركبات الكهربائية لهذا العام.

وأوضح تقرير “كيلي بلو بوك” أنه تم شراء ما يقرب من 500000 سيارة كهربائية بالكامل العام الماضي. ومع ذلك، يبدو أن المشهد العام لفئة السيارات “الكهربية” يزداد قوة جذبًا. وسواء أكانت سيارة كهربائية بالكامل أو هجينة أو هجينة تعمل بالكهرباء ، يبدو أن بيانات المستهلك تُظهر مزيدًا من التركيز على شراء خيارات السيارة المستدامة.

وفي حين أن الموديلات الكهربائية بالكامل مفضلة لأسباب بيئية، فإن التقرير يشمل أيضًا مبيعات المكونات الإضافية والمبيعات الهجينة القياسية في تقديرها للمركبات المكهربة المباعة ، والتي تصل إلى ما يقرب من 1.5 مليون وحدة.

وأضاف التقري: “شكلت مبيعات السيارات الكهربائية 9.7٪ من إجمالي المبيعات في عام 2021 ، وفي الربع الرابع، تم تجهيز 11.8٪ من المبيعات بالكهرباء”.

وتابع: “ومع ذلك، كان من الممكن أن تكون المبيعات قد زادت أكثر في العام الماضي إذا لم تكن مشكلات المخزون والعرض مشكلة. على سبيل المثال، أدت مشاكل البطارية والإنتاج إلى القضاء على مبيعات شفروليه بولت وبولت EUV في النصف الثاني من العام، وواجهت شركة تويوتا الرائدة في صناعة السيارات الهجينة صعوبة في التعامل مع المخزون خلال معظم الربع الرابع “.

وفي قطاع السيارات الكهربائية بالكامل، ظلت تسلا في صدارة قائمة المتصدرين من حيث حصتها في السوق، حيث امتلكت 72 % من جميع المركبات الكهربائية المباعة في عام 2021. امتلكت تسلا 80 % من حصة السوق في عام 2020 ، لكن الشركة زادت من أرقام التسليم الإجمالية بنسبة 71 % ، لتسليم أكثر من 934000 سيارة العام الماضي.