مبيعات «فورد» ترتفع في الصين بنسبة 25% في الربع الثالث

إجراءات التحفيز تنعش المبيعات في الصين

مبيعات «فورد» ترتفع في الصين بنسبة 25% في الربع الثالث
محمد عبد السند

محمد عبد السند

1:08 م, الأحد, 18 أكتوبر 20

سجلت مبيعات “فورد” عملاقة صناعة السيارات الأمريكية، في الصين زيادة نسبتها 25% خلال الفترة من يوليو وحتى سبتمبر من العام 2020، من الفترة ذاتها قبل عام، إلى 164.352 وحدة، وفقا لما أعلنته الشركة في بيان.

وعزى البيان تلك الزيادة في مبيعات الشركة بالصين في الربع الثالث من 2020 إلى قيامها بطرح موديلات جديدة في أكبر سوق للسيارات في العالم، بحسب ما نشرته وكالة “رويترز”.

وتمثل تلك النتيجة ثاني أكبر زيادة فصلية في مبيعات “فورد” في السوق الصينية، في أعقاب ثلاث سنوات من تراجع المبيعات.

وتقوم “فورد،” التي تتخذ من مدينة ديربورن بولاية ميتشيجان الأمريكية مقرا لها، بتصنيع السيارات في الصين عبر مشروعات مشتركة مع شركتي “تشانجان أوتومبيل كو” و “جيانجلينج موتورز كورب” الصينيتين لصناعة السيارات.

وقال “جنرال موتورز،” شركة صناعة السيارات الأمريكية المنافسة لـ “فورد” مؤخرا إن مبيعاتها في الصين سجلت نموا بنسبة 12% في الفترة من يوليو وحتى سبتمبر هذا العام إلى 771 ألف و 400 وحدة.

مبيعات السيارات ترتفع في الصين

وفي المجمل نمت مبيعات السيارات في الصين بنسبة 13% في سبتمبر الماضي، وبنسبة 12% في أغسطس و 16% في يوليو.

كانت مبيعات السيارات في الصين قد شهدت صعودا في سبتمبر الفائت، وذلك للشهر الخامس على التوالي، مسجلة أعلى مستوى لها هذا العام، بحسب أحدث الأرقام الصادرة عن جمعية مصنعي السيارات الصينية.

وزادت مبيعات السيارات في الصين بنسبة 13% في سبتمبر من عام سابق إلى 2.09 ملايين وحدة، وتعد تلك الزيادة هي ثاني أسرع وتيرة في 29 شهرا.

وأسهم الارتفاع في الطلب في وصول إجمالي مبيعات السيارات إلى 13.38 مليون وحدة خلال الفترة من يناير وحتى سبتمبر 2020، بتراجع نسبته 12% من الفترة ذاتها في العام الماضي.

وتراجع الانكماش من 15% في المبيعات المسجلة خلال الفترة من يناير وحتى أغسطس هذا العام.

وارتفع إنتاج السيارات الصينية بنسبة 9.6% في سبتمبر إلى 2.04 ملايين وحدة.

إجراءات التحفيز تنعش المبيعات في الصين

وتلقت مبيعات السيارات في الصين دفعة قوية بفضل سلسلة من إجراءات التحفيز التي طُبقت في أرجاء البلد الآسيوي، وكذا العروض الترويجية التي تهدف في المقام الأول إلى تسريع وتيرة التعافي الاقتصادي هناك.

واستمر الاهتمام بشراء السيارات في الربع الثالث من 2020، في الوقت الذي اشترى فيه المستهلكون سيارات قبيل العام الدراسي الجديد الذي انطلق في سبتمبر الفائت، وكذا عطلة “الأسبوع الذهبي” في الصين في أول أسبوعين من أكتوبر الحالي.