متحدث الحكومة: تجارة الخضروات والفاكهة أغلبها عشوائية وسوق اليوم الواحد يعمل على ضبطها (فيديو)

اتحاد الغرف التجارية تقدم بمقترح اقامة السوق خلال اجتماع مجلس الوزراء اليوم

متحدث الحكومة: تجارة الخضروات والفاكهة أغلبها عشوائية وسوق اليوم الواحد يعمل على ضبطها (فيديو)
محمد مجدي

محمد مجدي

9:31 م, الأثنين, 26 أغسطس 24

قال المستشار محمد الحمصاني المتحدث الرسمي للحكومة، أن سوق اليوم الواحد ثقافته هو توجه صغار المنتجين في التوجه إلي هذا السوق وعرض سلعهم ومنتجاتهم للمستهلكين وطرحها بأسعار مخفضة للمستهلكين، وذلك يوفر فكرة تعدد سلاسل التوريد مما يخفض من تكلفة السلعة للمستهلك.

أضاف الحمصاني ، خلال مداخله هاتفية مع فضائية صدي البلد، أن هذا النموذج يتم العمل به في العديد من الدول، اخذا في الاعتبار أن تجارة الخضروات والفاكهة هي أغلبها تجارة عشوائية والتي تعتمد على صغار المنتجين، واقامة معرض ليوم واحد اسبوعيًا.

تابع الحمصاني، أن سوق اليوم الواحد يتيح المستهلك التوجه لهذا السوق مباشرة دون المرور على عدة حلقات وزيادة حلقة تداول السلعة مما يعمل على زيادة سعرها للمستهلك.

أكد الحمصاني، أنه يتم السعي لتجنب أي ارتفاعات غير مبررة للأسعار في الأسواق، مشيرًا إلي أن تطبيق رادار الأسعار والذي نفذه جهاز حماية المستهلك، هو للوقوف على أسعار كافة السلع، ووالمراقبة عليها، وذلك من خلال تفاعل المواطنين على التطبيق من خلال ارسال اي تجاوزات من جانب بعض التجار.

واضاف الحمصاني، أن الاتحاد العام للغرف التجارية أكد خلال الاجتماع أنه سيكون هناك معارض مع بدء دخول المدارس، إضافة إلي وجود معارض دائمة على مدار العام لاستقرار السلع، وهناك جهود تتم حاليا لذلك.

تابع الحمصاني، أن المحافظين سيقومون بتوفير قطع أراضي لاقامة تلك المعارض بينما يتولي اتحاد الغرف التجارية اقامة تلك المعارض وطرح السلع بأسعار مخفضة، مشيرًا إلي أن مقترح سوق اليوم الواحد هو مقترح تم تقديمه من جانب اتحاد الغرف التجارية.