متوسط أسعار هواتف «هواوي» يتراجع 0.8% خلال سبتمبر

العلامة الصينية تستحوذ على حصة سوقية 12.2% من إجمالى مبيعات السوق

متوسط أسعار هواتف «هواوي» يتراجع 0.8% خلال سبتمبر
أحمد عوض

أحمد عوض

3:14 ص, الجمعة, 20 نوفمبر 20

سجلت متوسط أسعار هواتف “هواوي” المطروحة فى السوق المحلية تراجعًا بنسبة 0.8%، لتصل إلى 2792 جنيه فى الجهاز الواحد خلال شهر سبتمبر الماضى، مقابل 2817 جنيه فى الفترة المقابلة من العام السابق، وفقًا للبيانات الصادرة عن مؤسسة الأبحاث التسويقية «GFK».

واحتلت العلامة الصينية “” المرتبة السادسة بقائمة الماركات التجارية الأكثر مبيعًا فى سوق هواتف المحمول، مستحوذة على حصة سوقية 12.2%، من إجمالى نتائج أعمال القطاع التى بلغت مليون و336 جهاز، خلال سبتمبر الماضى.

شريحة «2 – 3 آلاف جنيه» تتصدر المبيعات

تصدرت شريحة الهواتف السعرية التي تتداول بين “2 و3 آلاف جنيه” مبيعات العلامة الصينية “هواوي” مسجلة حصة سوقية 48%، من إجمالى مبيعاتها محليًا.

وجاءت الفئة السعرية من -“1000 إلى 2000 جنيه”- في المرتبة الثانية بقائمة الشرائح الأكثر مبيعًا لهواتف “هواوى” بحصة سوقية 21%.

وحلت شريحة الهواتف السعرية من “3 و4 ألاف جنيه” في المرتبة الثالثة بقائمة مبيعات هواتف “هواوى” بحصة سوقية 15%، تلتها الفئة السعرية “4-5 آلاف جنيه” في المركز الرابع بحصة بلغت 12% من إجمالى نتائج أعمالها داخل السوق السوق المحلية خلال تلك الفترة.

تمركزت الفئة السعرية للهواتف التى تتداول بين “5 و7 آلاف جنيه” في المرتبة الخامسة بقائمة الشرائح الأكثر مبيعًا لهواتف “هواوي” بحصة سوقية تتعدى 2%.

وجاءت شريحة الهواتف التى تتراوح أسعارها بين “7 و10 آلاف جنيه” في المرتبة السادسة مسجلة حصة سوقية 2%، من إجمالى مبيعات هواتف “هواوي” خلال تلك الفترة.

منافذ البيع المباشر تهيمن على مبيعات “هواوي”

هيمنت منافذ “البيع المباشر” على النصيب الأكبر من مبيعات العلامة الصينية “هواوي” بنسبة بلغت 87%، من إجمالى نتائج أعمالها فى القطاع، خلال شهر سبتمبر الماضى.

فى المقابل، بلغ إجمالى مبيعات هواتف “هواوى” عبر منافذ السلاسل التجارية نسبة 13%، خلال تلك الفترة.

«القاهرة» و«الدلتا» تتصدران مبيعات هواوي

تصدرت “القاهرة” و”الدلتا” قائمة المناطق الجغرافية الأكثر مبيعًا لهوتف العلامة الصينية “هواوي” في السوق المحلية، بعدما استحوذت على حصة سوقية 37%، لكل منهما خلال شهر سبتمبر الماضى.

وحلت “مدن الصعيد” فى المرتبة الثالثة مسجلة حصة سوقية 17%، أعقبتها “الإسكندرية” فى المركز الرابع بحصة بلغت 6% من إجمالى مبيعات الصانع الصيني.

وجاءت “مدن القناة” فى المرتبة الخامسة بقائمة المناطق الجغرافية الأكثر مبيعًا لـ”هواوى” بحصة سوقية 4%، خلال شهر سبتمبر الماضى.