مجدى إسحاق: محطة الطاقة الشمسية بمطار القاهرة توفر 600 ألف جنيه سنويًا

تبلغ القدرة الإجمالية للمحطة نحو 300 كيلووات/ ساعة بإجمالي 465000 كيلوات كهرباء خلال العام

مجدى إسحاق: محطة الطاقة الشمسية بمطار القاهرة توفر 600 ألف جنيه سنويًا
دعاء محمود

دعاء محمود

10:24 م, الأربعاء, 15 فبراير 23

قال مجدى إسحاق رئيس شركة ميناء القاهرة الجوي، إنه تم افتتاح مشروع توريد وتركيب محطة طاقة شمسية وشواحن بشكل تشغيلي كامل خلال الشهر الماضي، موضحا أنه تم تنفيذ المحطة أعلى الجراج المتعدد الطوابق بمطار القاهرة.

وأضاف إسحاق في تصريحات صحفية، أن المشروع يأتى في إطار الجهود المشتركة بين الحكومة المصرية وبرنامج الأمم المتحدة الإنمائي لنشر استخدام المحطات الشمسية الصغيرة علي أسطح المنشآت.

وأشار إلى أنه تبلغ القدرة الإجمالية للمحطة نحو 300 كيلووات/ ساعة بإجمالي 465000 كيلوات كهرباء خلال العام، كما ينتج الكيلوات طاقة شمسية ما يقرب من 1550 كيلوات كهرباء خلال العام.

ونوه بأن المحطة تساهم في ترشيد النفقات المالية لأكثر من 600 ألف جنيه سنويًا، مضيفا أنها خطوة تعزز من خلالها شركة ميناء القاهرة الجوي اعتمادها بالتوسع في إنتاج الكهرباء من الطاقة الشمسية كمنهج بيئي مستقبلي.

ولفت إلى اهتمام وزارة الطيران المدنى بملف البيئة وتعزيز الإعتماد على الطاقة النظيفة لتحقيق نمو اقتصادى مستدام بقطاع الطيران المدني، منوها بأن الفريق محمد عباس وزير الطيران المدني والدكتورة ياسمين فؤاد وزيرة البيئة قاموا بافتتاح المحطة.

وتابع أن المشروع يأتى في ضوء بروتوكول التعاون الموقع بين كل من وزارة الطيران المدنى ممثلة في شركة ميناء القاهرة الجوي ووزارة البيئة ممثلة في مركز تحديث الصناعة المصري بالشراكة مع برنامج الأمم المتحدة الإنمائي UNDP.