مجلس مدينة مطروح يصدر 547 رخصة شماس للعاملين والمنتفعين بالشواطئ

أصدر مجلس مدينة مرسى مطروح، ما يزيد عن 500  رخصة شماسى للعاملين والمنتفعين بها على شواطئ المدينة فى موسم الصيف السياحى، والتى يستفيد أهالى المدينة بجزء منها.

مجلس مدينة مطروح يصدر 547 رخصة شماس للعاملين والمنتفعين بالشواطئ
معتز محمود

معتز محمود

10:54 م, الثلاثاء, 10 سبتمبر 24

أصدر مجلس مدينة مرسى مطروح، ما يزيد عن 500  رخصة شماسى للعاملين والمنتفعين بها على شواطئ المدينة فى موسم الصيف السياحى، والتى يستفيد أهالى المدينة بجزء منها.

وكشفت مصادر مُطلعة في مجلس مدينة مرسى مطروح، أن أسعار رخص الشماسى تتفاوت فى بعض الشواطئ ، وذلك على  حسب طبيعة بعض الشواطئ.

وعلمت ” المال ” من مصادر أن مركز ومدينة مرسى مطروح قام مؤخراً بإصدر نحو  547  رخصة شماسى للعاملين والمنتفعين بها على شواطئ المدينة فى موسم الصيف السياحى، والتى يستفيد أهالى المدينة بجزء منها .

ويعد هذا الرقم كبير بالمقارنة مع قام  بأصداره المركز من أعداد لتلك الرخص فى العام الماضى والتى كان عددها نحو 337 رخصة شماسى للعاملين والمنتفعين بها على شواطئ المدينة .

وأوضحت المصادر  أن العام الماضى كان سعر الرخصة يتم تسديده نقداً ، إلا أن هناك بعض الحالات القليلة التى تم هذا العام السماح لهم بتقسيط قيمة التراخيص ، وأن هذا التوجه يأتى فى ظل الأوضاع الاقتصادية للتيسير على بعض المنتفعين بتلك الرخص.

وفى السياق ذاته كان رضا جاب الله رئيس مدينة مرسي مطروح قد أعلن أن لجنة الشواطئ حددت أسعار الشماسي بصيف 2024 ، بالشواطئ العامة بمدينة مرسي مطروح مع نشر بكل شاطئ لوحات ارشادية بها أرقام رؤساء الشواطئ، وغرفة عمليات المحافظة ومجلس المدينة لتلقي البلاغات وشكاوي المصطافين.

و وأضاف أنه تم تحديد سعر الشمسية و4 كراسي وترابيزة بــ 150 جنيه بالشواطئ العامة  ، وتم نشر بكل شاطئ لوحات إرشادية بها أرقام رؤساء الشواطئ ، وغرفة عمليات المحافظة ومجلس المدينة لتلقي البلاغات وشكاوي المصطافين ، وتم نشر اللوحات والإعلان عنها علي الصفحة الرسمية للمدينة.

ووجه جاب الله بتكثيف حملات النظافة العامة علي الشواطئ بالتزام أصحاب رخص الشماسي بوضع صناديق للقمامة خلف كل رخصة ويتم تجميعها في نهاية اليوم لنقلها في سيارات النظافة التابعة للحملة الميكانيكية بمجلس المدينة لضمان ظهور الشواطئ والكورنيش بالشكل الحضاري السياحي ، وذلك لن يتحقق الا بتعاون شباب مطروح المتنفعين من موسم الصيف مع مجلس المدينة .

وحذرت مدينة مرسي مطروح المصطافين وزائري ورواد الشواطئ في حالة تغير حالة البحر يرجي عدم ممارسة السباحة في جميع الشواطئ المفتوحة وهي ” الابيض – ام الرخم – عجيبة ” ، والتأكيد علي ضيوفنا بعدم نزول البحر في المزارات في كليوباترا والغرام وهي للزيارات والتقاط الصور التذكارية فقط وليست للسباحة .

ويتابع قسم التوعية بالعلاقات العامة بمجلس المدينة حالة البحر من خلال تقارير المرور الميداني وبيانات خبراء الأرصاد الجوية لتحذير المصطافين ورواد الشواطئ من نزول البحر في حالة عدم الاستقرار ووجود نوات من حملات للتوعية بالصفحة الرسمية لمجلس المدينة وصفحات التواصل الاجتماعي ووسائل الإعلام المختلفة .

يأتي ذلك تنفيذاً لتوجيهات اللواء خالد شعيب محافظ مطروح على متابعة سير العمل بالشواطئ ورفع معدلات النظافة العامة بالكورنيش والشواطئ لتكون مدينة مرسى مطروح في ابهي صورها في الموسم الصيفي السياحي.