«مجموعة الأمل» تدرس تخفيض ساعات العمل بمصانعها

لمواجهة تفشى الوباء

«مجموعة الأمل» تدرس تخفيض ساعات العمل بمصانعها
شريف عيسى

شريف عيسى

6:06 ص, الأحد, 22 مارس 20

تدرس مجموعة الأمل لتجميع وتصنيع السيارات، منتج سيارات بى واى دى ولادا وكينج لونج للميكروباصات، خفض ساعات العمل اليومية بمكاتب الشركة ومصانعها لتصل إلى 6 ساعات، بدلًا من 8 ساعات، للحد من تفشى فيروس كورونا.

قال عمرو حسن سليمان، رئيس مجلس إدارة الأمل، إن المجموعة اتخذت مجموعة من القرارات لمنع انتشار فيروس كورونا سواء بصالات العرض التابعة لها، أو فى مصانعها بالعاشر من رمضان.

أشار إلى أن من بين تلك القرارات وقف الوجبات الساحنة وإغلاق الكافتيارت بالمجموعة، واستبدالها بوجبات جافة، او تقديم مقابل مالى لها.

وأكد أنه خلال الفترة الماضية امتنعت الأمل عن منح أى اجازات للعاملين، إلا أن مخاوف تفشى فيروس كورونا المستجد دفعت المجموعة إلى فتح باب الأجازات بمرتب تماشيًا مع توجه الدولة فى هذا الصدد.

كما ألغت المجموعة الإجتماعات الدورية سواء بالعاملين، او لمجلس إداراتها إلا فى الضرورة القصورى، كإجراء احترازى لتجنب أصابه أى من كوادر الشركة بالفيروس.

وأشار سليمان إلى أن المجموعة امرت بضرورة الرش الدورى للمعدات والماكينات والسيارات وماركز الصيانة بالكلور، والمطهرات، بصفة دورية.

وبين أن قطاع السيارات مقبل على ركود كبير اسوه بالركود العالمى المرتقب، خاصة فى ظل التكهنات التى تشير إلى احتفاظ شريحة كبيرة من الراغبين فى الشراء بالسيولة المتاحه حاليًا، لتدبير الإحتياجات الأساسية، وتوفير الخدمات الطبية اللازمة لمواجهة الفيروس.

كان سليمان توقع فى تصريحات سابقة لـ «المال» هبوط مبيعات سوق السيارات خلال العام الحالى بنسبة تصل إلى %20، فى ظل تفشى فيروس كورونا فى الصين، وعدد من عواصم ودول أوروبية.

وأشار إلى أن تفشى كورونا فى الصين سيكون له العديد من التداعيات السلبية من بينها إرجاء تقديم الجيل الجديد كليًا من L3، التابعة لفئة السيارات السيدان العائلية، بالإضافة إلى تأجيل عمليات تدشين مركز الأمل لخدمة سيارات بى واى دى ولادا بمنطقة أبو رواش بالجيزة.

وعلى الرغم من التداعيات السلبية لكورونا على القطاع، أكد سليمان أكد أن الأمل للسيارات تستهدف ضخ استثمارات بقيمة تصل إلى 50 مليون جنيه خلال العام الحالى لتطوير خطوط انتاج ميكروباصات كينج لونج الصينية.