مجموعة الإمارات تشهد تباطؤا في الأعمال بسبب «كورونا»

أن الشركة طالبت موظفيها بالحصول على إجازة بأجر أو بدون أجر.

مجموعة الإمارات تشهد تباطؤا في الأعمال بسبب «كورونا»
محمد عبد السند

محمد عبد السند

3:31 م, الأحد, 1 مارس 20

شهدت “مجموعة الإمارات” في دبي “تباطؤا ملحوظا” في حجم نشاطها نتيجة تفشي فيروس “كورونا” المستجد المعروف اصطلاحيا ـ “كوفيد-19″، والذي ظهر للمرة الأولى في مدينة ووهان الصينية نهاية يناير الماضي، قبل أن ينتشر في بلدان عالمية عديدة، بحسب ما نشرته وكالة “رويترز”.

وذكرت الوكالة التي تسنى لها الاطلاع على رسالة بريد إلكتروني من داخل “مجموعة الإمارات”، نقلا عن ناطق باسم المجموعة التي تعتبر واحدة من أكبر شركات الطيران في العالم، أن الشركة طالبت موظفيها بالحصول على إجازة بأجر أو بدون أجر.

وأكد الناطق باسم “مجموعة الإمارات” أن رسالة البريد الإلكتروني كانت قد أرسلت إلى الموظفين، لكنه رفض الإدلاء بمزيد من التفاصيل.

وقالت الرسالة الموجهة للعاملين إن الفيروس يشكل تحديا في الوقت الحالي وإن الشركة تتعامل مع تبعاته، مضيفة أنها ترى تباطؤا ملحوظا وحاجة للمرونة في أسلوب العمل.

وطلبت الرسالة من العاملين الذين لديهم رصيد كبير من العطلات السنوية النظر في الحصول على عطلة مدفوعة الأجر، قائلة إن الشركة تعرض عطلات غير مدفوعة الأجر على الموظفين في مواقع غير تشغيلية وقد تمنحها أيضا للموظفين في مواقع تشغيلية.

جدير بالذكر أن “مجموعة الإمارات” هي شركة قابضة مملوكة لحكومة دبي ومن ضمن أصولها شركة طيران الإمارات، ويبلغ عدد موظفيها 100 ألف من بينهم 21 ألفا من أفراد الطاقم وأربعة آلاف طيار، في نهاية مارس 2019، وهي نهاية السنة المالية الماضية.

كما تضم “مجموعة الإمارات” أيضا شركة “دناتا” التي تدير خدمات مطارات ووكالات سفر في أنحاء العالم.

كانت شركات الطيران العالمية قد حذرت من تأثر الأنشطة بفيروس “كورونا” الذي ظهر في الصين قبل أن ينتشر في أكثر من 50 دولة.

وألغت “طيران الإمارات” جميع الرحلات إلى البر الرئيسي للصين، وإيران بناء على تعليمات هيئة الطيران المدني في الإمارات، نظرا لانتشار الفيروس في البلدين.