محافظ الجيزة يفتتح عدة مشروعات تنموية بمركز الواحات البحرية

افتتاح معهد منديشة الأزهري وتجهيزات وحدة إطفاء لقرية الحارة ومشروع 50 بيتا بدويا بقرية القصر

محافظ الجيزة يفتتح عدة مشروعات تنموية بمركز الواحات البحرية
محمود محسن

محمود محسن

4:06 م, الخميس, 19 سبتمبر 24

أجرى المهندس عادل النجار محافظ الجيزة جولة بمركز الواحات البحرية ومدينة الباويطي، لافتتاح عدد من المشروعات بالتعاون مع الوزارات والأجهزة المعنية بالدولة.

استهل النجار جولته بافتتاح معهد منديشة الأزهري بطاقة 26 فصلا دراسيا والذي ينقسم إلى قاعتين لرياض الأطفال و12 فصلا للمرحلة الابتدائية نظام التعليم المشترك، بالإضافة إلى 6 فصول للشهادة الإعدادية و6 فصول للشهادة الثانوية بنات.

كما افتتح الأعمال الإنشائية والتجهيزات لوحدة إطفاء قرية الحارة لخدمة أهالي القرية، موجها رئيس المدينة بالتنسيق مع إدارة الحماية المدنية بالجيزة لدعم الوحدة بالسيارات اللازمة وتوفيرها فورا لبدء التشغيل الفعلي نظراً لأهميتها نظراً لبعد أقرب وحدة إطفاء عن القرية بحوالي 25 كم.

شملت افتتاحات محافظ الجيزة بمركز الواحات البحرية افتتاح مشروع إنشاء 50 بيتا بدويا بقرية القصر التابعة لمركز الواحات البحرية على مساحة 5 أفدنة وبتكلفة إجمالية نحو 37 مليون جنيه، وذلك بالتعاون وتمويل جهاز تعمير الوادي الجديد منطقة جهاز الواحات البحرية.

وأشار محافظ الجيزة إلى أن الوحدة السكنية تضم غرفتين واستقبال ومطبخ وحمام، إضافة إلى توصيل كافة المرافق من مياه وإنارة والصرف الصحي، وعناصر الأمان من كاميرات مراقبة وتوصيلات إطفاء، كما تم مراعاة الحفاظ على الشكل العام للوحدات للحفاظ على الرؤية البصرية، لافتا إلى أنه سيتم الإعلان عن بدء التقديم على نظام القرعة وفقاً للآليات القانونية.

رافق المحافظ، إبراهيم الشهابي وهند عبد الحليم نائبا المحافظ واللواء أحمد محمد فتحي السويفي رئيس الجهاز المركزي للتعمير بالوادي الجديد، والنواب عمرو القطامي، ومحمد سلطان، وصبورة السيد، ومايسة عطوة أعضاء مجلس النواب والدكتورة امل رشدي مدير مديرية الشئون الصحية والدكتور أيمن عبود رئيس المنطقة الأزهرية بالجيزة والدكتور صبري شاكر رئيس مركز الواحات.