محافظ القاهرة: إزالة 34 عقارا مخالفا بحي السلام على جانبي المحور

تشن محافظة القاهرة حملات مكثفة لإزالة العقارات المخالفة فى نطاق 38 حي بالعاصمة

محافظ القاهرة: إزالة 34 عقارا مخالفا بحي السلام على جانبي المحور
عصام عميرة

عصام عميرة

2:53 م, الجمعة, 8 مايو 20

أكد محافظ القاهرة اللواء خالد عبد العال، أن العاصمة تشهد موجة قوية لإزالة العقارات المخالفة سواء التي تم بناؤها بدون ترخيص أو المخالفة لشروط الترخيص أو التي تقع على أراضي أملاك الدولة، لافتا إلى أن المنطقة الشرقية اليوم أزالت 34 عقارا بمحور ترعة الطوارئ بحي السلام أول ضمن أعمال إزالة العقارات المخالفة على جانبي المحور.

وأضاف محافظ القاهرة أن الأجهزة التنفيذية بالمحافظة تواصل جهودها لإزالة المبانى المخالفة والتعديات على أراضى أملاك الدولة مع اتخاذ كافة الإجراءات القانونية ضد المخالفين وتحويلهم للنيابة العسكرية لعدم استغلال بعض المخالفين للظروف الحالية أثناء تطبيق الإجراءات الخاصة بمواجهة انتشار فيروس كورونا لارتكاب مخالفات.

ووجه محافظ القاهرة لرؤساء الأحياء باتخاذ كافة الإجراءات اللازمة لترسيخ هيبة الدولة وفرض سيادة القانون والتعامل بحسم مع مخالفات البناء وإزالة التعديات بصورة فورية وإنهاء كافة الممارسات الخاصة بالاستيلاء على أراضى الدولة حفاظًا على حق الشعب  .

وأكد محافظ القاهرة أن الأجهزة التنفيذية بالمحافظة تواصل جهودها على مدار اليوم لرصد أى أعمال بناء مخالف والتعامل الفورى معها، مشيرا إلى أن الإزالات التي يتم تنفيذها تتم بصوره رادعة لعدم السماح للمخالف بتكرار مخالفته مجددًا مع اتخاذ كافة الإجراءات القانونية حيال المخالفين .

 كما تم إزالة عقار مخالف بشارع جسر السويس واستكمال إزالة 4 أدوار مخالفة بالعقار 124 شارع جسر السويس وازالة عقار حتى سطح الأرض بعين شمس، وفى المنطقة الجنوبية يتم استكمال إزالة المبان المخالفة المقامة على قطعة الأرض التى استردتها محافظة القاهرة كجزء من المديونية المستحقة للمحافظة لدى جمعية صقر قريش والبالغ مساحتها 38 ألف م2 ، كما تم إزالة مبان مخالفة بأحياء البساتين والخليفة.

 وتم إزالة مبنى مخالف حتى سطح الأرض مقام على أرض ملك الدولة وإزالة 4 محلات حتى سطح الأرض بنهر الطريق بحلوان ، وفى المنطقة الغربية تم إزالة بناء مخالف بحى منشأة ناصر وفى المنطقة الشمالية تم إزالة أعمال بناء مخالف بدون ترخيص بشارع بن سندر بحى الزيتون وإزالة مبان مخالفة بالزاوية الحمراء وبشارع الشركات بالشرابية .