محافظ بورسعيد يقرر تشغيل الحصص الاستيرادية لقاطنى الحدود الإدارية بالغرب والجنوب

وفى سياق متصل كشف سعده عن تشكيل خلية عمل لاستقبال أصحاب الحصص الموقوفه و الحاصلين على أحكام قضائيه نهائيه للمطالبه بإعادة تشغيل حصصهم مشيرا إلى سرعة إتخاذ الغرفة لإجراء ت إعادة تشغيلها

محافظ بورسعيد يقرر تشغيل الحصص الاستيرادية لقاطنى الحدود الإدارية بالغرب والجنوب
أماني العزازي

أماني العزازي

11:09 ص, الجمعة, 20 سبتمبر 24

أكد محمد سعده ، سكرتير عام إتحاد الغرف التجارية المصرية ورئيس غرفة بورسعيد موافقة اللواء محب حبشي محافظ بورسعيد على إعادة تفعيل الحصص الاستيرادية لأصحابها من أبناء بورسعيد القاطنين بمناطق جنوب وغرب بورسعيد، ” خارج منافذ الرسوه والجميل ” وذلك بعد صدور تعليمات مدير الجهاز التنفيذي للمنطقة الحره بوقفها شريطة قيامهم بتغيير محل أقامتهم داخل الحدود الإدارية للمحافظه.

وقال سعده للمال أنه بعرض الموقف على اللواء محب حبشي محافظ بورسعيد أصدر على الفور قرارا بعدم المساس بموقف أصحاب هذه الحصص والعرض علية شخصيا فى كافة القرارات الصادره من الجهاز التنفيذي المسؤل عن منظومة الحصص وكل مايتعلق بملف البطاقات والحصص الاستيرادية الخاصه بالاستيراد برسم المنطقة الحره.

وأضاف رئيس الغرفه التجارية ببورسعيد ،أما بالنسبة لمدير الحصة او المستورد الرئيسي “وش الشهادة” فيجب أن يكون عنوان النشاط وعنوان المخزن المدون به الإقرار الاستيرادي داخل الحدود الجمركية لمحافظة بورسعيد وفقا للتعليمات والقرارات السابقة.

ولفت إلى أن أصحاب الحصص الإستيراديه الذين يتمتعون بتلك الميزه الاستيراديه كلهم من أبناء بورسعيد بصرف النظر عن محل إقامتهم خاصه مع الامتداد العمرانى الذي تشهده بورسعيد حاليا جنوبا وغربا وشرق بالمدن والمجتمعات العمرانية الجديدة.

وفى سياق متصل كشف سعده عن تشكيل خلية عمل لاستقبال أصحاب الحصص الموقوفه و الحاصلين على أحكام قضائيه نهائيه للمطالبه بإعادة تشغيل حصصهم مشيرا إلى سرعة إتخاذ الغرفة لإجراءات إعادة تشغيلها.

يذكر أن الحصص الاستيرادية هى ميزة نسبية منحتها الدولة لبورسعيد منذ إنشائها كمنطقة حرة حيث يقوم أبناؤها المنتفعين بتلك الحصص بالاستيراد برسم المنطقة الحرة وفقا لنظام إعفاءات خاص بقانونها.