محافظ مطروح يتابع جهود الحفاظ على الثروة الحيوانية وتنميتها

من خلال تنظيم عدة قوافل بيطرية

محافظ مطروح يتابع جهود الحفاظ على الثروة الحيوانية وتنميتها
معتز محمود

معتز محمود

3:48 م, الثلاثاء, 3 سبتمبر 24

تابع اللواء خالد شعيب محافظ مطروح، جهود الحفاظ على الثروة الحيوانية وتنميتها، مع تنظيم عدد من القوافل البيطرية لتوقيع الكشف والعلاج لرؤوس الثروة الحيوانية والداجنة بالمحافظة خلال شهر أغسطس الماضي.

تم الكشف البيطري وإجراء الفحوصات البيطرية وتقديم العلاج لعدد ١٧٥٨٩ رأس حيوانية وداجنة، وذلك من خلال تنظيم ٧ قوافل بيطرية بعدد من المناطق بالتعاون بين مديرية الطب والبيطري وكلية الطب البيطري بجامعة مطروح.

وأوضح الدكتور عبد المجيد أبو شادي مدير عام مديرية الطب البيطري بمطروح أنه تم تنظيم القوافل البيطرية في أغسطس الماضي من خلال مديرية الطب البيطري بمناطق قرية الجراولة ومدينة النجيلة ، وبالتعاون مع كلية الطب البيطري جامعة مطروح بمناطق قرى الجفيرة وجلالة وزاوية العوام بالضبعة وقرية القصر ومدينة مرسى مطروح.

تم رش ٨٣٠٠ رأس وعلاج جلدي لـ ٣٦ رأس ماشية، وتجريع وعلاج طفيليات لعدد ٧٥٨٧ رأس و علاج ١٧٢ حالات باطنة ، وإجراء ثلاث عمليات جراحة ، و ٦ حالات تناسليات ، وإجراء ١١ سونار ، وتحصين ٤٠٠ رأس و٦٦ فحص آخر، بالإضافة إلى علاج ١٠٠٨ رؤوس داجنة.

يأتي ذلك مع استمرار تنظيم القوافل البيطرية بالمحافظة من خلال 16 وحدة بيطرية بمختلف مدن ومراكز مطروح بالإضافة إلى القوافل المتنقلة مع توافر جميع اللقاحات وكافة أوجه الرعاية البيطرية للحيوانات .

ووجه محافظ مطروح الشكر لجهود التعاون بين مديرية الطب البيطري وكلية الطب البيطري جامعه مطروح للحفاظ على الثروة الحيوانية، مع ضرورة تعريف المربين بمواعيد القوافل للاستفادة منها والخدمات المقدمة بها وتحصين الحيوانات المستهدفة على مستوى المحافظةحفاظا على الثروة الحيوانية من الأوبئة ومنع انتشار أي عدوى بينها مع تقديم كافة أوجه الدعم والتيسيرات لإنجاح أعمال القوافل بالمحافظة.