محافظ مطروح يناقش دعم ساقطي القيد ماديا ومعنويا في 2019

عقد المجلس القومى للطفولة والأمومة إجتماعاً برئاسة اللواء مجدى الغرابلى محافظ مطروح وبحضور اللواء هشام نصر مساعد وزير الداخلية مديرأمن مطروح ورؤساء المدن ومديري المديريات والادارات المعنية وعدد من العمد والمشايخ بالمحافظة للوقوف على ما يتم من جهود وخطط بمطروح لحماية الطفل من المخاطر كالتسرب من التعليم والهجرة غير الشرعية والزواج المبكر وسقوط القيد وغيرها ،مع الحفاظ على حقوق المرأة والطفل التى كفلها الشرع والقانون

محافظ مطروح يناقش دعم ساقطي القيد ماديا ومعنويا في 2019
معتز محمود

معتز محمود

6:42 م, الأربعاء, 13 مارس 19

عقد المجلس القومي للطفولة والأمومة اجتماعاً برئاسة اللواء مجدى الغرابلي محافظ مطروح، للوقوف على ما يتم من جهود وخطط بالمحافظة لحماية الطفل من مخاطر التسرب من التعليم والهجرة غير الشرعية والزواج المبكر وسقوط القيد وغيرها، مع الحفاظ على حقوق المرأة والطفل التي كفلها الشرع والقانون.

وشهد الاجتماع حضور اللواء هشام نصر مساعد وزير الداخلية، مدير أمن مطروح ورؤساء المدن ومديري المديريات والإدارات المعنية وعدد من العمد والمشايخ بالمحافظة.

وشدد اللواء مجدى الغرابلي محافظ مطروح على التزام كل جهة بمسؤوليتها ، مع نشر الوعي والثقافة بمشاركة القيادات الطبيعية والاعتبارية من عمد ومشايخ وشباب من ذوي التأثير الاجتماعي وإهتمام بقضية حماية الطفل والحفاظ على حقوق المراة بمطروح للمساهمة في حل تلك المشكلات على أرض الواقع وعرض السلبيات والعقبات وكيفية مواجهتها مع احترام العادات والتقاليد الخاصة بالمجتمع المطروحي.

وأكد الغرابلي على عمل مخطط للانتهاء من بطاقات الرقم القومي والقيد العائلي في أقصى التجمعات الصحراوية هذا العام، مع تقديم كافة الدعم المادي والمعنوي للوصول إلى أكبر عدد مستهدف، بالاضافة إلى التنسيق مع مديرية أمن مطروح لربط الحصول على أي تراخيص وتصريحات بالحصول على القيد العائلي للحفاظ على حقوق المرأة والطفل.

كما طالب محافظ مطروح بضرورة توعية أولياء الأمور بخطورة التسرب من التعليم خاصة بين الفتيات، وتفاعل المعلمين مع الطلاب كقدوة لهم فى توضيح وتصحيح المفاهيم لخلق جيل واع، وتفعيل دور الجمعيات الأهلية.

ووجه محافظ مطروح بعقد اجتماع دوري في الأسبوع الأخير من كل شهر لعرض ما يتم من نتائج على أرض الواقع من خلال تفعيل اللجان الفرعية مع مراعاة طبيعة كل مدينة لمواجهة مشكلات ساقطي القيد وبطاقات الرقم القومي ومنع التسرب من التعليم ومواجهة الزواج المبكر، مع مقترح بعمل لقاءات شعبية بالقرى.