«محمد صبحي وأكرم حسني وأحمد مكي».. يعيدون الدراما الكوميدية في 2022

خيرية البشلاوي : صناعة الترفيه مبنية على الكوميديا ونحن في أمس الحاجة لأعمال راقية

«محمد صبحي وأكرم حسني وأحمد مكي».. يعيدون الدراما الكوميدية في 2022
أحمد حمدي

أحمد حمدي

10:21 ص, الثلاثاء, 17 أغسطس 21

تعود الدراما الكوميدية مرة ثانية بقوة في الموسم الدرامي القادم لعام 2022 بعد تقديم أعمال كوميدية ضعيفة بشهادة النقاد والجمهور الموسم الماضي ، حيث يعود الفنان الكوميدي أحمد مكي بمسلسل الكبير قوي الجزء السادس في الموسم القادم وتشاركه البطولة أسماء أبو اليزيد بعد تعاونهما رمضان الماضي في مسلسل الاختيار وإشادة الجمهور بهما.

كما يعود أيضا الفنان أكرم حسني بمسلسل كوميدي بعد غيابه لسنوات عن الدراما التليفزيونية ، ويشاركه بطولة العمل أحمد أمين بعد تعاونهما سابقا في مسلسل الوصية وتحقيقهما نجاحا جيدا فيه.

كذلك يعود لشاشة التلفزيون بعد غياب 8 سنوات الفنان القدير محمد صبحي ، بمسلسل جديد يتناول طابعا اجتماعيا كوميديا ، والفنان الكوميدي أحمد حلمي أيضا يعود في الموسم القادم.

خيرية البشلاوي : صناعة الترفيه مبنية على الكوميديا ونحن في أمس الحاجة لأعمال راقية

قالت الناقدة خيرية البشلاوي لـ”المال” إن : الدراما الكوميدية لم تختف أبدا لكن كانت هزلية ونوعا رديئا من الكوميديا السنتين الماضيتين ، لكن لو عادت بصورة قوية حينها ستعود الأعمال الكوميدية كما نتمنى .

وأضافت أن الكوميديا في حد ذاتها سلاح مهم جدا وذو حدين ، فيمكن أن تهبط بالذوق العام وتصل به إلى أحط درجاته مثلما حدث في أمور كثيرة في حياتنا.

وتابعت قائلة يمكن أيضا أن ترتقي الكوميديا بذوق الناس وأخلاقهم وعاداتهم ، والدراما الكوميدية لم تختف وصناعة الترفيه مبنية منذ سنوات على الضحك والهزل ، لكن حينما تقدم أعمال كوميدية جيدة تعالج من خلالها قضايا اجتماعية مهمة وفي نفس الوقت بأسلوب مضحك للجمهور فذلك سيكون شيء مميز وسنكون كسبنا كثيرا في صناعة الترفيه.

وأكدت البشلاوي أن الترفيه غذاء أساسي لا يمكن الاستغناء عنه بالنسبة للشعب المصري ، الذي يسخر طيلة الوقت من همومه ومشاكله لذلك نحن في أمس الحاجة لأعمال كوميدية راقية ومحترمة الفترة المقبلة ، لأن ذلك سيساهم في تحقيق أشياء إيجابية في المجتمع المصري.

ونوهت أن الممثل ماهو إلا أداة فقط وحينما يجد نصا جيدا ومخرجا متمكنا وإنتاجا مميزا ، سيقدم لنا منتجا رائعا سواء كان ذلك من خلال أحمد مكي الذي أثبت بقوة أنه يملك كاريزما مميزة في مسلسل الكبير قوي الأعوام الماضية أو غيره من الفنانين الكوميديين مثل أكرم حسني الموسم الدرامي القادم ، فجميعهم مكسب كبير لصناعة الترفيه.

ماجدة موريس : متفائلة بعودة صبحي وحلمي.. ومكي كان عليه تجديد اختياراته بعد الاختيار 2

وأوضحت الناقدة ماجدة موريس، أنه بوجود فنانين مثل محمد صبحي وأحمد حلمي وغيرهما في الموسم القادم معنى ذلك أننا سنشاهد أعمالا درامية كوميدية ناجحة وقوية.

وتشير إلى أن محمد صبحي فنان كبير ويملك إحساسا في المسؤولية المجتمعية سواء في إيماءته وأدائه في أعماله الفنية ، فهو يقدر تأثير الدراما على الجمهور ويجب أن يقدم الأفضل ويكفي أنه ظل 10 سنوات يقدم مسلسل عائلة ونيس وطرح فيه كل مشاكل الأسرة المصرية التي يمكن أن تواجهها في المجتمع.

وقالت أيضا إن أحمد حلمي نجم كبير في الكوميديا وقدم أفكارا مهمة في أعماله ، لكن أحمد مكي مشكلته أنه استنفذ رصيده في مسلسل الكبير الأعوام الماضية وحينما ظهر في مسلسل الاختيار 2 الموسم الماضي كان فيه تجدد في تقديمه كممثل ، وكنت أتمنى أن يقدم فكرة جديدة بعيدا عن مسلسل الكبير الموسم الدرامي المقبل ، حيث إن مسلسل الاختيار كان يجب أن يضعه في منطقة تفكير أخرى في اختياراته الفنية.

أما أكرم حسني فللأسف برغم تاريخه الفني البسيط إلا أنه قدم مسلسلا كوميديا سيئا ” رجالة البيت” مع أحمد فهمي وبرغم اعتذاره عنه لكنه لاقى هجوما شديدا من الجمهور ، لذلك لا يمكن وضعه مع مكي وحلمي وصبحي كأنه فنان كوميدي قوي مثلهم.