محمد كامل: حريصون على استقطاب كيانات عالمية لاستشكاف فرص الاستثمار بمصر عبر ايجي هيلث

في كلمته خلال المؤتمر الصحفي اليوم الإثنين للإعلان عن تفاصيل مؤتمر معرض ايجي هيلث

محمد كامل: حريصون على استقطاب كيانات عالمية لاستشكاف فرص الاستثمار بمصر عبر ايجي هيلث
محمد ريحان

محمد ريحان

4:44 م, الأثنين, 12 أغسطس 24

قال محمد كامل رئيس شركة « SM – مصر » لتنظيم المعارض والمؤتمرات، إن ايجي هيلث الدولي يجذب كيانات كبري عالمية وعربية لاستكشاف فرص الاستثمار الطبي في مصر قائلًا: إن السوق المصري واعد للغاية نظرا لأنه سوق كبير، فضلا عن كونه بوابة مهمة للعديد من الاسواق الافريقية والعربية.

وأكد خلال المؤتمر الصحفي اليوم الإثنين للإعلان عن تفاصيل مؤتمر معرض ايجي هيلث، إن المعرض سيتضمن في نسخته الجديدة عددا من المؤتمرات ومنها مؤتمر طب الأسنان والمعامل والسياحة العلاجية والطب الرياضي، فضلا عن بعضالجلسات الثنائية بين الشركات والمستثمرين الحاضرين والمشاركين هذا العام.

وقال زكريا كامل مدير معرض ايجي هيلث، إن المعرض يعد وسيلة فعالة لتحقيق التواصل مع شريحة واسعة من المهتمين والمتخصصين في القطاع الطبي، بما في ذلك المسؤولين الحكوميين وصناع القرار.

وأضاف أنه يضم مجموعة من الفعاليات المصاحبة وندوات وورش عمل لتسليط الضوء على التوجهات المستقبلية في مجال الرعاية الصحية.

ومن جهته أشار الدكتور السعيد حسن رئيس شركة الهدي للتجارة والتوريدات الي تحقيق الدولة المصرية نجاحا كبيرا في تحسين البنية التحتية للرعاية الصحية، وتوفير خدمات طبية عالية الجودة للمواطنين.

وأوضح أهمية معرض ايجي هيلث باعتباره فرصة جيدة لاستعراض أحدث التطورات في مجالات الصناعات الطبية والمستلزمات الصحية، قائلًا إنه سيشهد مشاركة واسعة من كبرى الشركات العالمية في مجال الصناعات الطبية والرعاية الصحية.

ومن جهته قال الدكتور اسلام كامل الرئيس التنفيذي لشركة كيور جروب، إن مشاركتنا في معرض إيجي هيلث تأتي انطلاقًا من إيماننا العميق بأهمية الدور الذي تلعبه الصناعات الطبية المصرية في دعم القطاع الصحي وتوفير منتجات عالية الجودةبأسعار مناسبة.

وتابع حديثه قائلًا: نحن فخورون بما حققته الدولة المصرية من إنجازات في الملف الطبي، ونطمح إلى المزيد من التطور والنمو، لافتا إلى أن معرض إيجي هيلث يمثل منصة مثالية لعرض المنتجات والخدمات وفرصة جيدة للتواصل مع الشركاء التجاريين والمستثمرين، وتبادل الخبرات والمعرفة مع الخبراء في هذا المجال.

وقال الدكتور ماهر بيومي رئيس شركة ميد كير إيجيبت للصناعات الطبية، إن هذا الحدث الهام يعد فرصة لممثلي الكيانات العالمية والمحلية للتواصل وتوقيع الشراكات الاستراتيجية بينهما وتحقيق التعاون المشترك.

وأوضح أن العديد من الشركات المتواجدة تتوقع تحقيق نجاحات وابرام عقود تجارية وتصنيعية خلال هذا المعرض الذي تبرزأهميته عام بعد الآخر في مصر والمنطقة ككل.

وقالت الدكتورة مني خيري الرئيس التنفيذي لشركة « أريس إيجيبت» للأثاث المعملي، : نحن سعداء بالمشاركة في معرضإيجي هيلث الذي يمثل فرصة هامة للتواصل مع عملاء جدد على المستوى المحلي والإقليمي، والترويج للمنتجات الطبيةالمصرية وكذلك العمل علي جذب استثمارات أجنبية الي السوق المصرية.

وأضافت أنها تتطلع إلى إقامة شراكات استراتيجية جديدة مع كيانات مختلفة محلية وعالمية للاستفادة من الفرصالاستثمارية المتاحة في السوق المصرية، خاصة في ظل التوجه الحكومي الواضح لتعزيز الصناعات المحلية، وخاصة فيالمجال الطبي، وهو ما ينسجم مع استراتيجيتنا للنمو والتوسع في السوق المحلية والإقليمية.”

وأكد المهندس خالد سعد رئيس مجلس إدارة مصنع رويال توب للصناعات الطبية، أهمية دعم الصناعة المحلية وتوفير بيئة جاذبة للاستثمار، وذلك من خلال توفير الحوافز اللازمة وتبسيط الإجراءات، وتشجيع البحث والتطوير في مجال الصناعات الطبية.

وقال إن مشاركته في معرض ايجي هيلث تأتي بهدف عرض أحدث المنتجات، فضلا عن انه فرصة للترويج للعلامات التجاريةواستعراض الابتكارات والحلول التي تقدمها الشركات المتواجدة بالمعرض.

ومن المتوقع أن يشارك في مؤتمر ومعرض ايجي هيلث أكثر من 22 ألف زائر، وهو ما يجعله من أهم الفعاليات في هذاالمجال، حيث يُتيح فرصة هامة للأطباء والمصنعين والموردين والوكلاء وجميع العاملين في المنظومة الطبية والصحية للتواصل مع الشركات العالمية والاطلاع على أحدث التطورات في مجال العلوم الطبية.