محمود محيي الدين: 78% من الأفارقة ليس لديهم نظام غذائي منتظم

وأشار إلى أنه على الرغم من ذلك، فإن أفريقيا لديها العديد من الإمكانيات التي تؤهلها للعب دور بارز على الصعيد العالمي

محمود محيي الدين: 78% من الأفارقة ليس لديهم نظام غذائي منتظم
محمد علواني

محمد علواني

11:57 ص, الأثنين, 20 مايو 24

قال الدكتور محمود محيي الدين، المدير التنفيذي لصندوق النقد الدولي، والمبعوث الخاص للأمم المتحدة لتمويل أجندة 2030، إن 78% من الأفارقة ليس لديهم نظام غذائي منتظم، لافتا إلى أن هذا الرقم ضعف الرقم العالمي وهو 40%.

وأضاف خلال النسخة الأولى من المنتدى السنوي للميثاق العالمي للأمم المتحدة تحت شعار «نحو أفريقيا المستدامة»، أن محور الأمن الغذائي هو المحور الثاني من محاور التنمية المستدامة ولكنه يعاني من تراجع ملحوظ في الوقت الراهن.
وذكر أن حجم الإنفاق اليومي الغذائي على مستوى العالم يصل إلى 3.6 دولار.

وأشار إلى أنه على الرغم من ذلك، فإن أفريقيا لديها العديد من الإمكانيات التي تؤهلها للعب دور بارز على الصعيد العالمي.

ويجمع الحدث قادة الفكر والخبراء في مجالات التنمية المستدامة ويستكشف رؤيتهم حول الاستدامة تماشيا مع رؤية مصر 2030، وأهداف الأمم المتحدة للتنمية المستدامة.

المنتدى السنوي للميثاق العالمي للأمم المتحدة

يتضمن المنتدى، والذي يعقد بالتعاون مع تحالف قادة الاعمال في افريقيا، ست جلسات نقاشية تلقي الضوء على مجموعة من أهم الموضوعات، والتي تتضمن تمويل العمل المناخي، والتعليم، والهيدروجين الأخضر، والمجتمعات المستدامة، والمعايير المسؤولة بيئيًا في إدارة سلاسل الامداد، والأمن الغذائي. وقد اختيرت هذه الموضوعات بناءً على الاتجاهات التي تحظى باهتمام عالمي في مجال الاستدامة بعام 2024، مع الحرص على تناول مبادئ الأمم المتحدة الستة للتحول إلى سياسات خضراء.

وتقدم هذه الفعالية الرائدة بيوميها منصة هامة لتوحيد جهود مختلف الكيانات، وخلق مناخ مشجع للقيادة الأخلاقية، وترسيخ التعاون من أجل تحقيق التنمية المستدامة في أنحاء إفريقيا والعالم، وتمثل تأكيدًا لدور مصر الحيوي في بناء الجسور بين القارات وتيسير التحالفات المتنوعة وتمكين الشراكات بين القطاعات المختلفة في تجاه التغلب على التحديات العالمية التي تواجه تحقيق التنمية المستدامة.