مدبولى : قررنا تأجيل طرح محطة بنى سويف تغليبا للصالح العام مع متغيرات ملف الطاقة

أن يكون التوقيت نفسه غير مناسب للطرح.

مدبولى : قررنا تأجيل طرح محطة بنى سويف تغليبا للصالح العام مع متغيرات ملف الطاقة
صفية حمدي

صفية حمدي

7:34 م, الخميس, 19 سبتمبر 24

كشف الدكتور مصطفى مدبولي رئيس الوزراء عن أن الحكومة قررت تأجيل طرح محطة بنى سويف، نتيجة للظروف والمتغيرات الاقتصادية خاصة فيما يتعلق بملف الطاقة، مشيرا إلى أننا وجدنا أن هذا الوقت ليس مناسبا للطرح وغلبنا الصالح العام للدولة، واتخذنا قرارا بتأجيل العملية حتى تصبح الأمور أكثر استقرارا.

وتابع رئيس الوزراء قائلا : ليس معنى أن الظروف غير مستقرة إلغاء الطرح، ولكن مصلحتنا كدولة تقول إن هذا التوقيت غير مناسب والعرض الذي تم تقديمه غير ملائم لأصل من أصول الدولة.

جاء ذلك فى المؤتمر الصحفي الذي انعقد اليوم عقب اجتماع مجلس الوزراء ، وكان في سياق رده على استفسار عن سبب توقف الحديث عن طرح بعض الأصول ضمن برنامج الطروحات بعد الإعلان في وقت سابق عن طرحها، وما إذا كان ذلك يمثل استبعادها من برنامج الطروحات الحكومية، أو أنه يتم دراسة طرحها بشكل آخر نتيجة للمتغيرات الاقتصادية.

وقال رئيس الوزراء إن الهدف من برنامج الطروحات هو تعظيم الاستفادة من الأصول المملوكة للدولة، وبالتالي يسعون لتحقيق أكبر عائد ممكن للدولة المصرية، فإذا كان العائد لا يتماشى مع التقديرات التي وضعتها الحكومة، فإنها ليست مضطرة لإتمام تعاقد بطرحها في هذه المرحلة، وأحيانا تحكم الظروف بأن يكون التوقيت نفسه غير مناسب للطرح.

صفية حمدي

صفية حمدي

7:34 م, الخميس, 19 سبتمبر 24