مدبولي : عرض حزمة تحفيزية لتنشيط البورصة على مجلس الوزراء غدا

تشجيعاً لهذا القطاع المهم خلال الفترة المقبلة

مدبولي : عرض حزمة تحفيزية لتنشيط البورصة على مجلس الوزراء غدا
صفية حمدي

صفية حمدي

8:11 م, الأثنين, 21 مارس 22

قال الدكتور مصطفى مدبولي رئيس الوزراء أنه سيتم عرض حزمة تحفيزية للبورصة المصرية، على اجتماع مجلس الوزراء غدا تشجيعاً لهذا القطاع المهم خلال الفترة المقبلة.

ووجه رئيس الوزراء في المؤتمر الصحفي العاجل الذي عقده على خلفية قرارات اليوم برفع سعر الفائدة وتحرير سعر الفائدة عددا من الرسائل المهمة، استهلها بطمأنة الشعب المصري ومجتمع الأعمال المصري والمستثمرين المحليين والأجانب بأن الدولة والحكومة، بكل قطاعاتها، ملتزمة بالحفاظ على ما تحقق من مكتسبات للإصلاح الاقتصادي، والاستمرار في الانضباط المالي والنقدي، واتخاذ كل ما يلزم من قرارات وإجراءات تضمن تحقيق ذلك.

وأكد أن مصر قادرة على اجتياز هذه الأزمة غير المسبوقة التي يواجهها العالم أجمع، وذلك امتداداً لقدرتها في التعامل مع الأزمات السابقة، كأزمة فيروس كورونا.

وأكد رئيس الوزراء على وجود متابعة يومية من جانب القيادة السياسية وكافة أجهزة الدولة المصرية لاتخاذ مختلف الإجراءات والقرارات التي من شأنها التعامل مع الأزمة الراهنة ووضع السيناريوهات المختلفة التي تضمن التغلب على تداعياتها السلبية.

وقال أن العمل على استقرار أوضاع الاقتصاد المصري يُعد أحد أهم أولويات العمل خلال هذه الفترة، إلى جانب ضمان توافر مختلف السلع الأساسية والغذائية، وعدم تأثر سوق العمل في مصر بتلك التحديات.

ونوه إلى أن الدولة ستعمل عقب الانتهاء من هذه الأزمة على سرعة التعافي من تداعياتها، والعودة إلى الأوضاع الاقتصادية المستقرة، مجدداً التأكيد أن الدولة ستستمر، من خلال تعاون ودعم جميع أبناء الشعب المصري، في تنفيذ المشروعات التنموية، تحقيقاً للتقدم والرخاء والنمو.