مدبولي والنائب الأول لرئيس مجلس السيادة السوداني يتفقان على دعم التكامل الاقتصادي

أكد دقلو على أهمية تطبيق مبدأ لا ضرر ولا ضرار بشأن سد النهضة، ومن ثم هناك حاجة للتوصل لاتفاق يحفظ مصالح الدول الثلاث،

مدبولي والنائب الأول لرئيس مجلس السيادة السوداني يتفقان على دعم التكامل الاقتصادي
صفية حمدي

صفية حمدي

9:23 م, السبت, 15 أغسطس 20

التقى الدكتور مصطفى مدبولي رئيس الوزراء خلال زيارته الخرطوم اليوم مع الفريق أول محمد حمدان دقلو النائب الأول لرئيس مجلس السيادة السوداني .

وأعرب دقلو خلال اللقاء عن سعادته الكبيرة بالزيارات المتبادلة بين المسئولين فى البلدين، ونوه إلى الزيارتين اللتين قام بهما إلى مصر منذ أن تولى منصبه، وعلى حرصه على الاستماع إلى آراء القيادة السياسية فى مصر حول مختلف القضايا التى تهم البلدين. 

وأشاد  النائب الأول لرئيس مجلس السيادة السوداني بوجه خاص بفوائد التعاون بين مصر والسودان فى مجال الربط الكهربائي للحاجة الماسة للسودان لزيادة مصادرها من الطاقة. 

وشدد دقلو على أهمية تعزيز التكامل فى الأنشطة الاقتصادية بين البلدين ، بحيث يستفيد كل بلد من إمكانات البلد الآخر .

وضرب المثال على ذلك باستفادة السودان من كهرباء مصر، واستفادة مصر من الثروة الحيوانية فى السودان. 

ومن جانبه، أكد الدكتور مصطفى مدبولي رئيس الوزراء على أنه تم خلال هذه الزيارة مناقشة المشروعات التى يمكن تنفيذها بطريقة واقعية، وتستند إلى احتياجات فعلية للبلدين، ومن ثم تنعكس آثارها الايجابية على مستوى معيشة الشعبين. 

وأضاف رئيس الوزراء أنه سوف يتم تدشين التعاون بشأن مزيد من الملفات خلال زيارة الدكتور عبد الله حمدوك، رئيس وزراء السودان إلى مصر الفترة المقبلة.


وحول ملف سد النهضة، أكد دقلو على أهمية تطبيق مبدأ لا ضرر ولا ضرار، ومن ثم هناك حاجة للتوصل لاتفاق يحفظ مصالح الدول الثلاث، ويلبى احتياجاتها التنموية، ويكون الاتفاق لبنة لمزيد من التعاون فى المستقبل. 

وأضاف قائلا أن السودان يؤيد موقف مصر القائم على ضرورة التفاوض، وعدم قيام أى طرف بإجراءات أحادية.