مركيو تُقيَّم بـ 800 ألف دولار.. و"أحمد كمال" يستحوذ على حصة أقلية

ميركيو تحصل على أول تمويل لها بعد الانتهاء من اجراءات التأسيس

مركيو تُقيَّم بـ 800 ألف دولار.. و"أحمد كمال" يستحوذ على حصة أقلية
أحمد علي

أحمد علي

2:34 م, الأحد, 14 أبريل 19

تلقت شركة مركيو Merq للذكاء الاصطناعي، أول تمويل بعد تأسيسها باستحواذ المستثمر المالي أحمد كمال سليم، على حصة أقلية من أسهمها بعد تقييم الشركة بقيمة إجمالية 800 ألف دولار.


أول روبوت متخصص لبطاقات الائتمان

ومركيو تقوم على تطوير منتجات الذكاء الاصطناعي، فيما يُعد روبروت سالي، أبرز منتجاتها، وهو أول روبوت للمحادثات الذكية عبر برنامج التواصل الاجتماعي فيسبوك ماسنجر للتعريف بكل أنظمة بطاقات الائتمان.

وتقوم سالي sallyCreditCard بتوفير جميع المعلومات التي يمكن أن يحتاجها الفرد للاختيار من بين البطاقات المختلفة الموجودة في مختلف البنوك، وذلك عن طريق خاصية المحادثات الذكية في تطبيق الماسنجر.

وقال الدكتور وليد غلوش، المؤسس والرئيس التنفيذي لشركة مركيو إن الانتهاء من أول جولة تمويل بعد التأسيس بعد فترة قصيرة جداً من إطلاق أولى خدمات مركيو المتمثلة في ” سالي ” أمر ايجابي ودليل على مستقبل الشركة الجاد، كما يساعدنا التمويل على التوسع في الخدمات المالية ويدعم تواجدنا في السوق.


مركيو تستهدف إطلاق منتجين بالذكاء الاصطناعى خلال الربع الثالث

وأضاف في بيان حصلت “المال” على نسخة منه، أننا نستهدف مع الشريك الجديد جولة تمويل أخرى خلال الربع الثالث من 2019، لإطلاق اثنين من المنتجات الجديدة في إطار الخدمات المالية التي تدعم توجه الدولة نحو الشمول المالي واستخدام التكنولوجيا في رفع نسبة انتشار الخدمات المالية والمصرفية بين المصريين.

ومن جانبه، قال أحمد كمال سليم: “إن الاستثمار في شركة ميركيو يأتي في إطار الاهتمام الشخصي بالذكاء الاصطناعي، والشمول المالي الذي ينصب في أولويات الدولة لمواكبة الاقتصاد الرقمي العالمي .

وأضاف أن مركيو تعتبر نموذج أعمال جذاب لما تحمله من إبداع لتلبية احتياج المستفيدين في عدة مجالات مالية بداية من الإجابة على كل الأسئلة الخاصة ببطاقات الائتمان”.

ويتمتع أحمد كمال سليم بخبرة واسعة تمتد لما يقرب من 26 عاماً في القطاع المالي والصناعي، اذ عمل سليم في السابق كعضو تنفيذي في شركة للاستثمارات والاستشارات ( عرفة القابضة ) وعضو مجلس إدارة غير تنفيذي في مجموعة ذي بيرد في المملكة المتحدة وعضو مجلس إدارة غير تنفيذي في مجموعة فورال في إيطاليا.

وحصل أحمد كمال سليم على بكالوريوس تجارة مع تخصص مزدوج في المحاسبة والمالية من جامعة نيو ساوث ويلز في أستراليا، وماجستير إدارة أعمال مع التركيز على الشؤون المالية، من جامعة جورجيا في الولايات المتحدة الأمريكية.

مركيو تحصل على دعم فنى من IBM

وقد حصلت “سالي” على اهتمام ودعم دولي إيماناً بالحاجة إلى نشر الشمول المالي ومحو الأمية المالية؛ حيث تلقت دعماً فنياً من IBM العالمية للمساهمة في توفير وتحسين الموارد والأدوات الخاصة بتوفير خدماتها بأفضل جودة.