مستشارة بمنظمة الصحة العالمية تستعرض اشتراطات ارتداء الكمامات القطنية.. تعرف عليها

في كلمتها بمؤتمر صحفي، اليوم، للمكتب الإقليمي لشرق المتوسط للمنظمة

مستشارة بمنظمة الصحة العالمية تستعرض اشتراطات ارتداء الكمامات القطنية.. تعرف عليها
سمر السيد

سمر السيد

1:51 م, الأربعاء, 10 يونيو 20

قالت الدكتورة مها طلعت، المستشارة الإقليمية لمقاومة مضادات الميكروبات بالمكتب الإقليمي لشرق المتوسط بمنظمة الصحة العالمية، إن المنظمة أصدرت كتيبًا عن الكمامات القطنية “القماشية أو غير الطبية” ودورها في حماية الأشخاص من الإصابة بفيروس كورونا.

وأضافت، في كلمتها بمؤتمر صحفي، اليوم، للمكتب الإقليمي لشرق المتوسط للمنظمة، أن هذه الكمامات ستمنع انتشار الفيروس من الشخص المصاب لآخر.

وأكدت أنه من الضروري توفر عدد من الاشتراطات بتلك الكمامة، من بينها عدم تعرضها للبلل، وعدم تشاركها، وعدم لمسها من الخارج.

ومن بين هذه الاشتراطات التي تم وضعها على الصفحة الرسمية للمكتب الإقليمي للمنظمة بمنطقة شرق المتوسط علي موقع التواصل الاجتماعي “فيسبوك”؛ الابتعاد عن الآخرين بمتر واحد على الاقل وتنظيف اليدين جيدًا وباستمرار.

بالإضافة إلى أهمية نزع الكمامة عن طريق الأشرطة خلف الأذنين أو الرأس.

وتضمنت الاشتراطات عدم وضع الكمامة القطنية أسفل الأنف وعدم استخدام كمامة يصعب التنفس من خلالها، بجانب عدم ارتداء كمامة فضفاضة.

ونظم المكتب الإقليمي لشرق المتوسط لمنظمة الصحة العالمية، مؤتمرًا صحفيًّا، اليوم، عبر الإنترنت حول أحدث تطورات مرض فيروس كورونا المستجد (COVID-19).

وشملت موضوعات المؤتمر الحديث عن الوضع العالمي والوضع الإقليمي لجائحة كوفيد-19 وإرشادات منظمة الصحة العالمية المحدثة حول استعمال الكمامة القماشية ومسألة رفع القيود وسائر الإجراءات الاحترازية.