مستشفى السعودي الألماني يحصل على شهادة الاعتماد من هيئة الرقابة الصحية

اعتماد المستشفي تم طبقا لقانون التأمين الصحي الشامل الصادر في أكتوبر 2018

مستشفى السعودي الألماني يحصل على شهادة الاعتماد من هيئة الرقابة الصحية
المرسي عزت

المرسي عزت

10:06 ص, السبت, 14 نوفمبر 20

أعلن مستشفى السعودي الألماني -القاهرة حصوله على شهادة الاعتماد من قبل الهيئة العامة للاعتماد والرقابة الصحية كأول مستشفى معتمد في مصر.

قال الدكتور محمد حبلص، المدير التنفيذي لمستشفيات السعودي الألماني – مصر، إن الحصول علي الاعتماد يؤكد استراتيجيتنا التي تهدف إلى تقديم فكر طبي جديد للسوق المصرية يعتمد على تطبيق المعايير العالمية، مشيرا إلي حرص المستشفي على توفير الخبرات العالمية بفرع القاهرة مع تقديم مستويات متقدمة من خدمات الرعاية الصحية.

يذكر أن اعتماد المستشفي تم طبقا لقانون التأمين الصحي الشامل الصادر في أكتوبر 2018، وفي إطار القرار رقم 2040 لسنة 2018 الذي أصدره رئيس مجلس الوزراء بتشكيل مجلس إدارة الهيئة العامة للاعتماد والرقابة الصحية لتكون الجهة المنوط بها اعتماد المؤسسات الصحية لتطبيق منظومة التأمين الصحي الشامل.

وقد قامت الهيئة العامة للاعتماد برئاسة د. أشرف إسماعيل وأعضاء الهيئة بإعداد معايير لاعتماد جميع المؤسسات الصحية آخذين في الاعتبار معايير الجودة العالمية والتي تغطي كافة الأنشطة الصحية لضمان تقديم خدمات صحية ذات جودة عالية بجميع المنشآت الصحية المختلفة طبقاً لمعايير الجودة وسلامة المريض، وروعي أن تكون هذه المعايير متواكبة مع آخر مستجدات الجودة والسلامة العالمية لتكون الركيزة الأساسية لتقديم خدمات صحية آمنة للمرضى وذويهم.

وأكد حبلص أن اعتماد المستشفى من قبل الهيئة العامة للاعتماد والرقابة الصحية كأول مستشفى معتمد في مصر طبقا لقانون التأمين الصحي الشامل الصادر في أكتوبر 2018 يعد تكليلاً لجهود المستشفى في مجال الرعاية الصحية والخدمات الطبية.

وأضاف أن الاعتماد جاء بعد التسجيل بالهيئة من خلال زيارة تقييمية قام بها فريق الهيئة للمستشفى في مايو 2018 وهي الخطوة التي تسبق الاعتماد للوقوف على مدى تطبيق المعايير المطلوبة لتطبيق منظومة التأمين الصحي الشامل في ظل القانون الجديد.

وأوضح حرص مستشفى السعودي الألماني – مصر على الاضطلاع بدورها المجتمعي في دعم الجهود المبذولة في تطوير الرعاية الصحية ومشاركة خبرتها في التسجيل والاعتماد، مضيفا قيامه بتقديم برامج تدريبية وتأهيلية للأفراد والمؤسسات لتساعدهم في الاعتماد، وذلك من خلال أكاديمية المستشفى السعودي الألماني التي تقدم تجربة تعلم تعتمد على مزج الخبرة العملية والنظرية في مجال الرعاية الصحية.

يذكر أن مستشفى السعودي الألماني قد حصل على شهادات اعتماد دولية بدءا من شهادة هيئة الاعتماد الأمريكي في يناير 2018 وشهادة أيزو 22000 في يوليو 2018 .

كما حصل المستشفى على أول اعتماد في أفريقيا لشهادتي تيموس الألمانية في الجودة الطبية والسياحة العلاجية في أغسطس 2018 وشهادة الاعتماد الكندي المستوى الماسي وهو أعلى مستوى في الجودة في ديسمبر 2018 .

كما انضم المستشفى إلى شبكة مايو كلينك -المستشفى رقم واحد في الولايات المتحدة الأمريكية – للرعاية الصحية في يوليو 2019 بعد اجتياز مراحل التقييم والتي استمرت قرابة العام.