مسلسلات جديدة في موسم أوف سيزون.. تركيبة نجوم متميزة وفرص نجاح تتزايد

تستعد قنوات الشركة المتحدة للخدمات الاعلامية لطرح 3 مسلسلات تليفزيونية جديدة للمشاهدين خلال الأيام القادمة وذلك بما يسمى موسم " أوف سيزون" ، حيث تعرض قنوات المتحدة مسلسل " عمر أفندي "

مسلسلات جديدة في موسم أوف سيزون.. تركيبة نجوم  متميزة وفرص نجاح تتزايد
أحمد حمدي

أحمد حمدي

9:19 م, السبت, 17 أغسطس 24

تستعد قنوات الشركة المتحدة للخدمات الاعلامية لطرح 3 مسلسلات تليفزيونية جديدة للمشاهدين خلال الأيام القادمة وذلك بما يسمى موسم ” أوف سيزون” ، حيث تعرض قنوات المتحدة مسلسل ” عمر أفندي ” بطولة أحمد حاتم ورانيا يوسف وآية سماحة وتأليف مصطفى حمدي واخراج عبد الرحمن أبو غزالة .

كما تعرض أيضا مسلسل ” برغم القانون ” بطولة ايمان العاصي في أولى تجاربها بالبطولة الدرامية ، ويشارك فيه هاني عادل ووليد فواز ورحاب الجمل تأليف نجلاء الحديني واخراج شادي عبد السلام وانتاج فنون مصر .

أيضا يعرض مسلسل ” تيتا زوزو” بطولة اسعاد يونس وندى موسى ونور محمود ومحمود البزاوي واخراج شيرين عادل وتأليف محمد عبد العزيز ويضم 30 حلقة .

سمير الجمل : النجومية أصبحت سهلة وتركيبة أحمد حاتم ورانيا يوسف ستكون مختلفة ومميزة

قال السيناريست سمير الجمل أن المسلسلات التي تذاع للجمهور بين موسم رمضان والسنة التالية أصبحت تلقى اقبالا كبيرا من المشاهدين .

أضاف أنه لم لم يعد هناك اهتماما باسم البطل بقدر أهمية وجودة العمل الفني نفسه ، لذلك النجومية أصبحت سهلة وتركيبة أحمد حاتم ورانيا يوسف ستكون مختلفة ومميزة ، أو اسعاد يونس عادت للدراما السنتين الأخيرتين بشكل قوي وكذلك أيمان العاصي مثل بنات جيلها وأبرزهن أسماء جلال قدمت بطولة مع ماجد الكدواني منذ فترة .

ولفت الجمل الى أن العبرة في الأمر أن من يقدم بطولة لأول مرة اما أن يفرح أن اسمه سيتصدر العمل الفني ، أو الاختيار الجيد لتحقيق خطوة جيدة أو العودة للخلف وحينها يكون هذا البطل جنى على نفسه فنيا ولن يمنح من أحدا البطولة مرة ثانية ، لكن ايمان العاصي ممثلة جيدة وموهوبة وستحقق اضافة بهذه البطولة .

أشرف فائق: مسلسلات ” أوف سيزون” تحقق نجاحا جيدا

قال أشرف فايق: إن المنصات الرقمية تختلف كثيرًا عن القنوات التليفزيونية، وكل وسيلة فيهما لها آلياتها الخاصة بها.

وأضاف أن المعلنين يكون بينهم وبين القنوات الفضائية اتفاقات على عقود إعلانية سنويا، بمعنى أنهم كمعلنين يقومون بدفع ملغ مالي نظير طرح الإعلانات الخاصة بهم ولمنتجاتهم في أعمال فنية معينة تعرض بهذه القناة.

لكن هناك استثناءات معينة بوجود إعلانات مكثفة على برنامج “رامز جلال” سنويا لتحقيقه نسب مشاهدة كبيرة، فيقوم بتغطية إنتاجه، ويحقق لقناة إم بي سي مكاسب مالية وتجارية كبيرة وفق “فايق”.

وأشار إلى أن القنوات الفضائية تختلف عن المنصات في أن الأولى مستمرة من خلال الإعلانات، أما المنصات الرقمية تحقق نسب مشاهدة مدفوعة الأجر؛ لأنها بدون إعلانات، لذلك يلجأ لها المشاهدون لأنهم يستطيعون مشاهدة الحلقات كاملة عليها دون وجود إعلانات بها.

ماجدة موريس : عدد هذه المسلسلات المعروضة الفترة القادمة بموسم أوف سيزون قليل

من ناحيتها أعربت الناقدة ماجدة موريس فقالت : أن الكاتبة نجلاء الحديني موهوبة ومتميزة للغاية ، وقدمت أعمال فنية مهمة لكن كانت ازمتها في البداية أنها لم تكن تستطع الخروج من اطار والدتها الكاتبة نادية رشاد وهي ابنة الفنان محمود الحديني ، وكانت تستمع لتوجيهات والدتها لفترة حتى جاء الوقت وأصبح أسمها يتصدر الأعمال الفنية بقوة وتحقق نجاحا ، لذلك وجود اسمها على مسلسل برغم القانون لايمان العاصي مؤشرا جيدا لنجاحه وتميزه .

أضافت أن عددهذه المسلسلات المعروضة الفترة القادمة بموسم أوف سيزون قليل ، ويجب أن يكون أكثر من ذلك لأنه ليس من المعقول أن يتم عرض مسلسل ” الكبير قوي ” لأحمد مكي طيلة العام على القنوات الفضائية بسبب عدم وجود مسلسلات كثيرة يتم عرضها وجديدة .

تابعت قائلة أنها متفائلة بهذه الأعمال الفنية الدرامية التي ستعرض على قنوات المتحدة الأيام القادمة .