مصادر بالكهرباء تكشف تفاصيل دراسة عصمت حركة تغييرات لـ 8 رؤساء شركات توزيع وإنتاج

عقب الانتهاء من مناقشة الميزانيات خلال الشهر الجاري

مصادر بالكهرباء تكشف تفاصيل دراسة عصمت حركة تغييرات لـ 8 رؤساء شركات توزيع وإنتاج
عمر سالم

عمر سالم

9:07 م, السبت, 14 سبتمبر 24

كشفت مصادر في وزارة الكهرباء والطاقة المتجددة عن توقعاتها بإجراء حركة تغييرات لعدد كبير من رؤساء شركات توزيع وإنتاج الكهرباء بحلول شهر أكتوبر القادم .

وأضافت المصادر لـ “المال” أن وزير الكهرباء الدكتور محمود عصمت يعكف حاليًا بالتعاون مع نائبه المهندسه صباح مشالي على دراسة ملفات كل شركة علي حدي ومن المتوقع تغيير نحو 5 رؤساء شركات توزيع كهرباء على مستوي الجمهورية أحدهما في الصعيد والأخر بالقاهرة والثالث بمنطقة الدلتا.

وأشارت المصادر إلى أنه من المتوقع تغيير 3 رؤساء شركات لإنتاج الكهرباء أحدهما في منطقة الدلتا خلال الفترة المقبلة ، موضحة أن البعض من رؤساء الشركات قد يتم نقله لشغل مناصب في شركة أخري ، كما من المرتقب تصعيد بعض قيادات الصف الثاني لتولي بعض رئاسة بعض الشركات.

وأوضحت أنه سيتم الاعلان عن تلك التغييرات عقب الانتهاء من مناقشة ميزانيات الشركات عن أعمال العام المالي 2023 – 2024 والمرتقب مناقشتها نهاية سبتمبر الجاري .

وأكدت أن هناك رغبة في ضخ دماء جديدة وإنهاء عمل بعض المستشارين بالشركات ليتواكب ذلك خطة الوزارة الموضوعة لتقليل نسب الفقد الفني والتجاري وتقليل السرقات  وتطوير شبكات التوزيع ، ورغبة الوزير في الاعتماد على القيادات الشابة