مصادر: بنك مصر يعقد جمعيته العمومية غدًا

لاعتماد نتائج الأعمال وحسم قرار تعيين الرئيس التنفيذي

مصادر: بنك مصر يعقد جمعيته العمومية غدًا
شروق محمود

شروق محمود

5:28 م, الأثنين, 16 سبتمبر 24

علمت «المال» من مصادر مطلعة أن بنك مصر سيعقد غدًا الثلاثاء جمعيته العمومية لاعتماد نتائج الأعمال. ومن المتوقع أن يتم اتخاذ قرار رسمي بتعيين هشام عكاشة في منصب الرئيس التنفيذي للبنك.

مجالس إدارات البنوك

وتشهد مجالس إدارات البنوك الكبرى تغييرات في مناصب قيادية، تشمل تبادل مراكز بين أكبر بنكين حكوميين في مصر، بتولي محمد الأتربي، رئيس مجلس إدارة بنك مصر، منصب الرئيس التنفيذي والعضو المنتدب للبنك الأهلي المصري، وتولي هشام عكاشة رئيس البنك الأهلي المصري منصب الرئيس التنفيذي والعضو المنتدب لبنك مصر.

ويعتبر اجتماع الجمعية العمومية حدثًا سنويًا هامًا للشركات المساهمة، بما فيها البنوك. خلاله يتم عرض نتائج الأعمال للعام الماضي، ومناقشة الخطط المستقبلية، واتخاذ القرارات الهامة مثل تعيين أعضاء مجلس الإدارة والرئيس التنفيذي.

هشام أحمد عكاشة حاصل على بكالوريوس اقتصاد وعلوم حاسبات عام 1990، وماجستير إدارة عامة 1992 من الجامعة الأمريكية بالقاهرة، التحق بالعمل بالبنك العربي لمدة 15 سنة ليصل إلى رئيس عام مخاطر الائتمان بعد أن تدرج في الأعمال والمسئوليات بالأعمال المصرفية من التسويق الائتماني مرورا بتمويل المشروعات.

‎ التحق عكاشة بالبنك المركزى المصرى فى أكتوبر 2007، في إطار برنامج إصلاح وتطوير الجهاز المصرفى كوكيل محافط مساعد مشرفاً على الرقابة المكتبية بالرقابة والإشراف على البنوك، وفي 14 ابريل 2008 تم تكليفه بمنصب نائب رئيس مجلس الإدارة بالبنك الأهلي المصري فى خطة تفعيل إعادة هيكلة وإصلاح البنك.

وفى فبراير 2013 تم تكليفه بالقيام بأعمال رئيس مجلس الإدارة لاتحاد بنوك مصر حتى صدر قرار رئيس مجلس الوزراء في 2013 بتكليفه بمنصب رئيس مجلس الإدارة للبنك الأهلي المصرى وقد سبق ذلك تكليفه ممثلاً عن البنك الأهلى المصرى فى اتحاد بنوك مصر.

شروق محمود

شروق محمود

5:28 م, الأثنين, 16 سبتمبر 24