مصر إيطاليا تضخ 500 مليون جنيه استثمارات في مشروع البوسكو بالعاصمة الإدارية

مصر إيطاليا تعلن عن تعاقدها مع 15 شركة مقاولات لتولي الإنشاءات في مشروعيها بالعاصمة الإدارية الجديدة

مصر إيطاليا تضخ 500 مليون جنيه استثمارات في مشروع البوسكو بالعاصمة الإدارية
زكية هداية مصطفى

زكية هداية مصطفى

1:38 ص, الجمعة, 15 نوفمبر 19

قال رئيس مجلس إدارة شركة مصر إيطاليا للتطوير العقاري إن الشركة تضخ 500 مليون جنيه استثمارات في مشروع البوسكو بالعاصمة الإدارية خلال النصف الأول من العام المالي الحالي.

وأضاف العسال أن الشركة توجه مليار جنيه للإنشاءات في المشروع خلال العام المقبل، وسيتم بدء العمل في المرحلة الأولى من مشروع البوسكو سيتي ضمن مشروع مستقبل سيتي خلال العام المقبل أيضا.

وتصل استثمارات تلك المرحلة من المشروع إلى 6 مليارات جنيه، وتصل الاستثمارات الإجمالية للمشروع ككل إلى 22 مليار جنيه.

وتنفذ مصر إيطاليا مشروع البوسكو سيتي على مساحة 286 فدانًا بعوائد تقدر بنحو 36 مليار جنيه للمشروع ككل، وتصل مساحة المرحلة الأولى التي سيتم البدء فيها إلى 40 فدانًا.

وخلال الأشهر الماضية أعلنت شركة مصر إيطاليا للاستثمار العقاري عن تعاقدها مع 15 شركة مقاولات لتولي الإنشاءات في مشروعيها بالعاصمة الإدارية الجديدة «البوسكو» و«فينشي»، حيث تعاقدت الشركة مع 10 شركات مقاولات لمشروع «البوسكو» و5 أخرى لمشروع «فينشي».

وانتهت الشركة من أعمال الإنشاءات الخاصة بنحو 300 فيلا و2000 وحدة بمشروعها البوسكو، وأن تسليم أول مرحلة سيكون خلال عام 2021 وقبل الموعد المحدد بنحو 6 أشهر.

وقال العسال إن الشركة بدأت في تسوية الأرض الخاصة بمشروع فنشي في العاصمة الإدارية، وتنتظر القرار الوزاري، مضيفا سيتم ضخ 500 مليون جنيه خلال العام الجاري في هذا المشروع، وتم التعاقد مع 5 مقاولين بالفعل للبدء في الإنشاءات فور استخراج القرار الوزاري.

جدير بالذكر أن الشركة حققت مبيعات وصلت لـ2 مليار جنيه حتى شهر مايو في مشروعاتها «البوسكو وفينسشي وكايرو بيزنس بارك الإداري في القاهرة الجديدة وكاي السخنة».

وتطور شركة مصر إيطاليا مشروع كاي السخنة باستثمارات مليار جنيه، ويتضمن منتجعًا سكنيًّا ضخمًا وفندقًا 5 نجوم يحتوي على جميع الخدمات ووسائل الترفيه، ويقع تحت إدارة سلسلة فنادق هيلتون العالمية، وأيضا مشروع
كاي الساحل الشمال بمنطقة رأس الحكمة والذي يحتوي على لاجون بطول 1200 متر وكذلك فندق 5 نجوم وتبلغ استثمارات المشروع 5 مليارات جنيه.

وبلغت محفظة أراضي شركة مصر إيطاليا نحو 7.5 مليون متر مربع باستثمارات تتعدى الـ60 مليار جنيه، وفق ما أعلنه الرئيس التنفيذي للشركة في شهر ديسمبر الماضي، ووقعت الشركة قبل نهاية العام الماضي اتفاقية شراكة مع شركة المستقبل للتنمية العمرانية لتطوير قطعة أرض بمساحة 268 فدانًا بمدينة المستقبل سيتي بقيمة تبلغ 22 مليار جنيه، وتُقدر العوائد الاستثمارية بنحو 36 مليار جنيه.