«مصر - إيطاليا» تضخ 6 مليارات جنيه فى العاصمة الإدارية

قال محمد العسال الشركة ضخت حتى الآن استثمارات بقيمة 250 مليون جنيه فى الأعمال الانتهاء لمشروع البوسكو بالعاصمة الإدارية الجديدة، وتستهدف الوصول إلى مليار جنيه، وهو المبلغ المحدد من الشركة للأعمال الانتهاء بالمشروع خلال العام الجارى

«مصر - إيطاليا» تضخ 6 مليارات جنيه فى العاصمة الإدارية
المال - خاص

المال - خاص

9:57 ص, الأثنين, 3 يونيو 19

2 مليار جنيه مبيعات فى 5 أشهر

كشف محمد العسال، الرئيس التنفيذى لشركة مصر إيطاليا العقارية، عن أن الشركة تعتزم إطلاق مشروع متعدد الاستخدامات (سكنى خدمى فندقى ترفيهى بمشروع البوسكو) بالعاصمة الإدارية الجديدة على مساحة 40 فدانا وباستثمارات 6 مليارات جنيه.

أشار إلى أن الشركة تستهدف الإعلان عن طرح المشروع خلال الربع الثالث من العام الجارى، وقام بوضع التصميمات الخاصة للمشروع أحد أشهر المعماريين الإيطاليين، الذى قام بتصميم مشروعات كبرى بمختلف أنحاء العالم منها مشروع نيوم ويقدم المشروع منتج مميز سيكون الأول فى مصر وأفريقيا.

أضاف أن الشركة ضخت حتى الآن استثمارات بقيمة 250 مليون جنيه فى الأعمال الانتهاء لمشروع البوسكو بالعاصمة الإدارية الجديدة، وتستهدف الوصول إلى مليار جنيه، وهو المبلغ المحدد من الشركة للأعمال الانتهاء بالمشروع خلال العام الجارى.

لفت إلى أن الشركة نفذت حتى الآن بالمشروع %85 من أعمال الخراسانات، ويجرى إنشاء 300 فيلا و2000 شقة ما يمثل %25 من إجمالى المشروع وتستهدف الشركة تسليم أول مرحلة منه فى 2021 قبل الموعد المحدد للتسليم 6 أشهر.

يقام مشروع «البوسكو» على مساحة 200 فدان بالعاصمة الإدارية الجديدة، يقع ضمن المرحلة الأولى بالعاصمة الإدارية الجديدة، التى تُمثل عصب التنمية بالمدينة، تتضمن الخدمات، والمنشآت التعليمية، فضلًا عن المناطق المركزية للبنوك.
أوضح العسال أنه تم التعاقد مع 10 شركات مقاولات لتنفيذ المشروع حتى الآن.

أشار إلى أنه بالنسبة لثانى مشروعات الشركة فى العاصمة الإدارية الجديدة وهو فينشى البالغ مساحته 110 أفدنة فإنه جار مراجعة القرار الوزراى الخاص بالمشروع تمهيدا لإصداره، يليه التراخيص والبدء حاليا فى أعمال تسويات الأرض ومن المتوقع إنهاء الإجراءات قريباً.

لفت إلى أن الشركة تستهدف ضخ 500 مليون جنيه استثمارات خلال العام الجارى فى فينشى والتعاقد مع 5 شركات مقاولات لتنفيذ إنشاءات المشروع.
أشار إلى أن الشركة تضخ 2.4 مليار جنيه فى الأعمال الانتهاء لمختلف مشروعاتها وتشمل البوسكو وفينشى وكايرو بيزنيس بارك وكاى العين السخنة مشيراً إلى أن الشركة تترقب الانتهاء من إعادة تخطيط منطقة الساحل الشمالى لاستكمال طرح كاى الساحل.

كشف عن أن الشركة حققت فى مشروعاتها خلال 5 أشهر الماضية مبيعات تعاقدية بقيمة 2 مليار جنيه.
أوضح أن نسبة التمويل البنكى فى مشروعات الشركة بين 10 إلى %15 من إجمالى الاستثمارات بالمشروعات السكنية تصل إلى %40 فى الخدمية.
توقع ارتفاع أسعار العقارات بنسبة بين 10 إلى %15 خلال الربع الأخير من العام خاصة مع إمكانية ارتفاع أسعار الطاقة.