«مصر للطيران» تطالب شركات الشحن الجوى بسرعة سداد إيجارات المكاتب

قبل نهاية الشهر

«مصر للطيران» تطالب شركات الشحن الجوى بسرعة سداد إيجارات المكاتب
السيد فؤاد

السيد فؤاد

9:53 ص, الثلاثاء, 30 يونيو 20

طالبت شركة مصر للطيران الكيانات العاملة داخل مطار القاهرة الدولى بسداد المديونيات والإيجارات المستحقة عليها بها قبل نهاية الشهر الجارى.

وقال هشام عليوة، رئيس قطاع حركة البضائع بشركة مصر للطيران، فى خطاب للشركات، إنه فى حال عدم السداد فسيتم خصم قيمة الإيجار من التأمين، وإلغاء التعاقد .

وأكد الخطاب الذى حصلت «المال» على نسخة منه أن القرار جاء بعد توصيات اللجنة الدائمة للتفتيش على المكاتب بشركة مصر للطيران للشحن الجوي.

وأشارت مصادر مطلعة بشركات النقل الدولى إلى أن حالة التوقف التى فرضتها تداعيات فيروس كورونا تسببت فى تعطل نحو 14 شركة تتعامل مع مصر للطيران.

فى ذات السياق قال المهندس مدحت القاضي، رئيس شعبة خدمات النقل الدولى بغرفة تجارة الإسكندرية، إن وزارة الطيران وافقت على تأجيل سداد رسوم الخدمات الخاصة بمركز خدمة العملاء بالمطارات، ومنها إيجار أرضيات لمدة 6 أشهر، بناءً على طلب الشعبة.

وأوضح أن هناك فرقاً بين رسوم الخدمة الخاصة بمركز خدمة العملاء، والإيجارات الخاصة بالشركات والمكاتب داخل شركة مصر للطيران.

وكانت «المال» نشرت قرار وزارة الطيران المدنى الأسبوع الماضي، الذى نص على عدم تحمل الشركات العاملة بهذا النشاط أى غرامات أو فوائد تأخير، لحين تحسن الظروف الحالية وعودة حركة الطيران.