مصنع مصري صيني ينتج نصف مليون كمامة من منطقة مدينة نصر الحرة

بع أنه من المقرر بعد تشغيل الخمس خطوط سيُكون الانتاج اليومي بواقع نصف مليون كمامة طبية يوميا. وقال ان التشغيل السريع لهذا المصنع في فترة انتشار وباء كورونا

مصنع مصري صيني ينتج نصف مليون كمامة من منطقة مدينة نصر الحرة
سمر السيد

سمر السيد

2:44 م, الأحد, 19 أبريل 20

قال السفير الصيني بالقاهرة لياو ليتشيانج، إن هناك تعاونا صينيا مصريا مشتركا في مصنع لإنتاج الكمامات بالمنطقة الحرة بمدينة نصر باستثمارات مشتركة، مشيرا إليّ أن المصنع يحتوي علي ٥ خطوط إنتاج .
وأضاف – في مؤتمر صحفي عبر الإنترنت عقدته السفارة الصينية بالقاهرة – أن القدرة الإنتاجية اليومية لكل خط هي ١٠٠ ألف كمامة .

وتابع أنه من المقرر بعد تشغيل الخمس خطوط سيُكون الإنتاج اليومي بواقع نصف مليون كمامة طبية يوميا.
وقال إن التشغيل السريع لهذا المصنع في فترة انتشار وباء كورونا يؤكد أن التعاون بين الجانبين لم يتأثر ويجسد استعداد الجانب الصيني للتعاون مع مصر .

وأوضح أن هناك وفودا تجارية من رجال أعمال الجانبين المصري والصيني يقومون بإجراء اتصالات عبر الفيديو كونفرانس للإبقاء علي التعاون المستمر بينهما .

ولفت إليّ أن الصين ومصر بينهما علاقة شراكة دائمة ، مشيرا إليّ أنه بعد انتهاء الفيروس سيكون هناك تعاون كثيف ومستمر بين الجانبين .

وأعلنت الهيئة العامة للاستثمار والمناطق الحرة يوم الخميس الماضي، أنها قررت منح التصاريح للشركات الصناعية العاملة بنظام المناطق الحرة بإنتاج الكمامات ومهمات الوقاية باستخدام خطوط إنتاجها القائمة أو تعديلها إذا لزم الأمر بمجرد الإخطار .

وقالت الهيئة، إنه في إطار القرارات الصادرة بشأن مواجهة أزمة فيروس”كورونا” المستجد، أصدر المستشار محمد عبدالوهاب، الرئيس التنفيذى للهيئة العامة للاستثمار والمناطق الحرة، قراراً بأن يُصرح للشركات الصناعية العاملة بنظام المناطق الحرة بإنتاج الكمامات ومهمات الوقاية باستخدام خطوط إنتاجها القائمة أو تعديلها إذا لزم الأمر بمجرد الإخطار، ويحق لها إضافة هذا الغرض للأغراض المرخص لها بمزاولتها، وذلك لمدة 6 أشهر.