مطالب بزيادة الغرف الفندقية للاستفادة باختيار الإسكندرية من أفضل الوجهات السياحية لـ 2021

بعدما اختار موقع "تريب أدفايزر TripAdvisor"، مدينة الإسكندرية كأحد أفضل الوجهات السياحية الرائجة على مستوى العالم لعام 2021

مطالب بزيادة الغرف الفندقية للاستفادة باختيار الإسكندرية من أفضل الوجهات السياحية لـ 2021
معتز محمود

معتز محمود

5:53 م, الثلاثاء, 2 فبراير 21

أكد عدد من أعضاء مجلس إدارة شعبة شركات السياحة والطيران بغرفة تجارة الإسكندرية، أهمية اختار موقع “تريب أدفايزر TripAdvisor”، مدينة الإسكندرية كأحد أفضل الوجهات السياحية الرائجة على مستوى العالم لعام 2021، وضرورة تجهيز البنية الأساسية اللازمة من غرف فندقية وتجهيزات للاستفادة من هذا الاختيار.

وأضاف البعض أن الاستفادة المباشرة للقطاع السياحى فى مدينة الإسكندرية ستكون من خلال وضع المدينة كجزء من أى برنامج سياحى فى مصر للزائرين، وهو ما يجب على الشركات وقطاعات التسويق استغلاله فى الفترة المقبلة.

فى حين اعتبر البعض أنه وبالرغم من أهمية الاختيار إلا أن التوقيت الحالى قد لا يساعد فى استغلاله للترويج السياحى فى الفترة الحالية نتيجة استمرار تداعيات جائحة فيروس كورونا المستجد، لافتين إلى تراجع حركة السفر بين بعض البلدان وتوقفها بشكل كامل فى الوقت الحالى.

وفى البداية رحب حسام الحلو، رئيس شعبة شركات السياحة والطيران بغرفة تجارة الإسكندرية، باختيار موقع “تريب أدفايزر TripAdvisor”، مدينة الإسكندرية كأحد أفضل الوجهات السياحية الرائجة على مستوى العالم لعام 2021، وذلك طبقا للقائمة التي نشرها الموقع لتسلط الضوء على الوجهات السياحة الأفضل والأكثر رواجا بين المسافرين .

أمر جيد إلا أنه لن يكون مؤثرا على النشاط السياحي في الفترة الحالية

وأضاف الحلو أن هذا الاختيار يعد أمر جيد بالنسبة إلى مدينة الإسكندرية إلا أنه لن يكون مؤثراً على النشاط السياحى فى الفترة الحالية.

 وأرجع رئيس شعبة شركات السياحة والطيران بغرفة تجارة الإسكندرية، هذا إلى أن التوقيت الحالى قد لا يساعد فى استغلال هذا الاختيار للترويج السياحى فى الفترة الحالية نتيجة استمرار تداعيات جائحة فيروس كورونا المستجد.

واعتبر الحلو أنه فى الوقت الراهن وفى ظل تراجع حركة السفر بين بعض البلدان وتوقفها بشكل كامل فى الوقت الحالى نتيجة أزمة الكورنا فإن القطاع السياحى سيكون غير قادر على أستغلال هذا الحدث بشكل أمثل.

وأوضح رئيس شعبة شركات السياحة والطيران بغرفة تجارة الإسكندرية أنه يمكن استغلال هذا الاختيار لتحقيق استفادة مستقبلاً مع تحسن الأحوال من هذا الاختيار وفتح السفر .

وتجدر الإشارة إلى أن موقع “تريب أدفايزر TripAdvisor”، والذي يعتبر أكبر منصة للسفر في العالم، اختار قبل أيام مدينة الإسكندرية كأحد أفضل الوجهات السياحية الرائجة على مستوى العالم لعام 2021، وذلك طبقا للقائمة التي نشرها الموقع لتسلط الضوء على الوجهات السياحة الأفضل والأكثر رواجا بين المسافرين.

وتضمنت القائمة هذا العام 25 وجهة على مستوى العالم، حيث جاءت مدينة الإسكندرية في المرتبة رقم 23، وكان قد اختار الموقع مدينتي القاهرة والغردقة من أفضل الوجهات السياحية لعام 2020، حيث جاءت مدينة القاهرة في المرتبة رقم 12 والغردقة في المرتبة رقم 24.

ويتم اختيار هذه القائمة طبقا للتعليقات والتقييمات التي يدونها المسافرون للأماكن التي يمكن زيارتها والأنشطة التي يمكن ممارستها بالإضافة إلى أماكن الإقامة والمطاعم في الوجهات حول العالم على موقع التواصل الاجتماعي لـ”تريب أدفايزر ” خلال فترة 12 شهرًا.

وتكشف هذه القائمة عن الوجهات التي سافر إليها السائحون في عام 2020، والأماكن التي يرغبون في السفر إليها في عام 2021.

ومن جانبه أكد أسامة نصر، عضو مجلس إدارة شعبة شركات السياحة والطيران بغرفة تجارة الإسكندرية على أن اختيار مدينة الإسكندرية كأحد أفضل الوجهات السياحية الرائجة على مستوى العالم لعام 2021، من موقع “تريب أدفايزر TripAdvisor”، سيمهد الطريق لاستغلال المدينة سياحياً بشكل أفضل.

وأضاف نصر أن الاستفادة المباشرة للقطاع السياحى فى مدينة الإسكندرية ستكون من خلال وضع المدينة كجزء من أى برنامج سياحى فى مصر  للزائرين .

وأوضح عضو مجلس إدارة شعبة شركات السياحة والطيران بغرفة تجارة الإسكندرية أن هذا الأمر يجب على الشركات وقطاعات التسويق استغلاله فى الفترة المقبلة.

وأشار إلى أن ذلك سيخفض رحلات اليوم الواحد حيث كانت تنظم إلى مدينة الإسكندرية سابقاً ويسمح بمنتجات جديدة تنظم على مدار ثلاثة أيام بليلتين لزائرى المدينة.

وأوضح عضو مجلس إدارة شعبة شركات السياحة والطيران بغرفة تجارة الإسكندرية أنه يجب الأستعداد لتلك المنتجات عبر تأهيل الفنادق والتوسع فى إنشاء الغرف الفندقية فى المدينة، خاصة فى ظل المشروعات التى تشهدها بعض المناطق فى المدينة.

وتوقع نصر أن تساهم النهضة التى تشهدها مدينة العلمين فى إنعاش القطاع السياحى فى الإسكندرية للقرب بين المدينين وسهولة الأنتقال بينهما.

 وتابع : نتمنى أن تكون الإسكندرية وجهة أساسية  لكل زائرى مصر بهدف السياحة مستقبلاً.