معدل البطالة بالمناطق الحضرية فى الصين يسجل 5.1% خلال 7 أشهر

في شهر يوليو وحده بلغ معدل البطالة 5.2%

معدل البطالة بالمناطق الحضرية فى الصين يسجل 5.1% خلال 7 أشهر
أحمد فراج

أحمد فراج

11:15 ص, الجمعة, 16 أغسطس 24

أظهرت بيانات رسمية، أصدرتها الهيئة الوطنية للإحصاء فى الصين، استقرار سوق العمل في البلاد، خلال الفترة من يناير إلى يوليو الماضيين مع انخفاض معدل البطالة في المناطق الحضرية على أساس سنوي، وفقًا لوكالة شينخوا.

وبلغ متوسط معدل البطالة على أساس المسح في المناطق الحضرية 5.1%، خلال الأشهر السبعة الأولى من عام 2024، بانخفاض 0.2 نقطة مئوية عن الفترة نفسها من العام الماضي، بحسب البيان الشهري الذي تصدره الهيئة.

وفي شهر يوليو وحده، بلغ معدل البطالة 5.2%، مرتفعًا من 5% في شهر يونيو الماضي، لكنه لا يزال أقل من 5.3% المسجلة في العام الماضى.

وفي العام الحالي، كثفت الحكومة الصينية جهودها لضمان سوق عمل مستقرة، من خلال تنفيذ تدابير لتعزيز السياسات الداعمة للتوظيف، وتعزيز خدمات البحث عن العمل ودعم الفئات الرئيسية مثل خريجي الجامعات والعمال المهاجرين.

وقالت ليو آي هوا، المتحدثة باسم الهيئة الوطنية للإحصاء، في مؤتمر صحفي، أمس الخميس، إن وضع التوظيف سيظل مستقرا مع انتعاش الاقتصاد المستمر والوتيرة المتسارعة في تطوير القوى الإنتاجية الحديثة النوعية، مما يخلق فرص عمل جديدة.

ومع ذلك، أقرت ليو أيضًا باستمرار ضغوط التوظيف، هذا العام، وظلت المشاكل الهيكلية بارزة، متعهدة بإعطاء الأولوية لتوظيف الشباب، واتخاذ إجراءات أقوى لتعزيز التوظيف الكامل عالي الجودة.