معظم الأسهم الأمريكية تغلق الإثنين مرتفعة بقيادة شركة نيفيديا

من المقرر أن تخطف أسماء الذكاء الاصطناعي الأضواء هذا الأسبوع

معظم الأسهم الأمريكية تغلق الإثنين مرتفعة بقيادة شركة نيفيديا
أيمن عزام

أيمن عزام

9:37 ص, الثلاثاء, 21 مايو 24

ارتفع مؤشر ناسداك المركب يوم الإثنين، مدعومًا بالمكاسب التي حققتها شركة نيفيديا وشركات التكنولوجيا الأخرى، وفي الوقت نفسه، تخلف مؤشر داو جونز الصناعي عن السوق الأوسع، حيث قاد بنك جيه بي مورجان تشيس الخسائر.

وارتفع مؤشر ناسداك الذي تغلب عليه أسهم شركات التكنولوجيا 0.65% ليصل إلى أعلى مستوى له على الإطلاق خلال اليوم وأغلق عند مستوى قياسي عند 16794.87 نقطة.

نتائج الربع الأول لشركة نيفيديا

وارتفع مؤشر ستاندرد آند بورز 500  بنسبة 0.09% إلى 5308.13 نقطة. وانخفض مؤشر داو جونز المكون من 30 سهما 196.82 نقطة، أو 0.49%، إلى 39806.77 نقطة.

انخفضت أسهم جيه بي مورجان بنسبة 4.5% حيث أشار الرئيس التنفيذي جيمي ديمون خلال الاجتماع الاستثماري السنوي للبنك إلى أن تقاعده قد يكون أقرب مما ذكر سابقًا. وقال ديمون أيضًا إن البنك لن يعيد شراء الأسهم بمستوياتها الحالية. ارتفع السهم بحوالي 15% منذ بداية العام حتى الآن.

من المقرر أن تخطف أسماء الذكاء الاصطناعي الأضواء هذا الأسبوع، سيراقب المستثمرون عن كثب نتائج الربع المالي الأول لشركة نيفيديا المقرر صدورها بعد ظهر الأربعاء لقياس قوة الارتفاع الذي يقوده الذكاء الاصطناعي.

ارتفعت أسهم نيفيديا يوم الاثنين بأكثر من 2% بفضل العديد من تقارير المحللين الصعودية التي سلطت الضوء على مكانة الشركة البارزة في السوق، كما قامت العديد من شركات وول ستريت بزيادة السعر المستهدف لشركة صناعة الرقائق قبل تقرير أرباحها، مما يشير إلى أن الأسهم قد تربح ما يصل إلى 30% من مستوياتها الحالية.

ارتفع السهم بنسبة 91.4% في عام 2024 وحده وارتفع بنسبة 203.2% خلال الـ 12 شهرًا الماضية.

تعد القيمة السوقية لشركة نيفيديا الآن ثالث أكبر شركة في مؤشر ستاندرد آند بورز 500  بقيمة 2.3 تريليون دولار، يقوم متداولو الخيارات أيضًا بتسعير حركة تقريبية بنسبة 8% على أرباح صانع الرقائق.