معهد تدريب الموانئ يستقبل 12عاملا ليبيا بالمنطقة الحرة بمصراته

للحصول علي تدريب لمدة أسبوع لبرنامج "تداول البضائع العامة في الموانيء

معهد تدريب الموانئ يستقبل 12عاملا ليبيا بالمنطقة الحرة بمصراته
السيد فؤاد

السيد فؤاد

12:57 م, الخميس, 28 أكتوبر 21

استقبل معهد تدريب الموانئ بالأكاديمية العربية للعلوم والتكنولوجيا والنقل البحري، صباح اليوم الخميس 28 أكتوبر 2021 وفدا عربيا من دولة ليببا الشقيقة يضم 12 متدربا من المنطقة الحرة بمصراته للحصول علي تدريب لمدة أسبوع لبرنامج “تداول البضائع العامة في الموانئ .

ويأتي ذلك في إطار التعاون المشترك والعلاقات الوطيدة بين معهد تدريب الموانئ بالأكاديمية العربية للعلوم والتكنولوجيا والنقل البحري و المنطقة الحرة بمصراته بدولة ليبيا الشقيقة وذلك بمجال التدريب والتعليم.

علما بأن المنطقة الحرة بمصراته وهى أول منطقة حرة أنشئت في ليبيا، وتأسست في عام 2000 على ميناء مصراته البحري، والذي تم تصنيفه كأفضل الموانئ الليبية.

والجدير بالذكر أنه تم توقيع برتوكول تعاون مع المنطقة الحرة بمصراته بدولة ليبيا الشقيقة وذلك على هامش المؤتمر الدولي مارلوج 10، وذلك يوم الثلاثاء 15 يونيو 2021 ووقعها ايمن حميده الدرويش  مدير المنطقة الحرة.

ويهدف هذا البروتوكول الي تدريب الكوادر البشرية العاملة بالمنطقة الحرة بمصراته في مختلف المجالات، ويأتي ذلك في إطار قيام معهد تدريب الموانئ بمسؤليته في تقديم الدعم للموانئ العربية.

وفي السياق ذاته، أعلن المعهد للمشاركين ببرنامج “قوارب الانقاذ السريع” أنه من المقرر أن يعقد بدء البرنامج يوم الثلاثاء القادم الموافق 2 نوفمبر 2021 الساعة التاسعة صباحا .

كما سيعقد برنامج “بحار سطح ماهر” ، وكذا برنامج “بحار ماكينة ماهر” وذلك يوم الأحد المقبل 31 أكتوبر ، فيما تم تطبيق برنامج  “بحري عائمة بحرية داخل الموانئ ” الثلاثاء الماضي.

يذكر أن معهد تدريب الموانئ بالأكاديمية العربية للعلوم والتكنولوجيا والنقل البحري يعد واحدا من أهم المعاهد المتخصصة في تدريب العاملين بالبحر، وأن المعهد تم تكريمه وحصوله على جائزة التميز في التعليم والتدريب البحري.