مكتب هيلز الإنجيلزي: العرض المشرف لمصر في "ميبم" يحفز الاستثمارات الأجنبية

المناخ فى مصر حاليا مؤهل لجذب المزيد من الاستثمارات

مكتب هيلز الإنجيلزي: العرض المشرف  لمصر في "ميبم" يحفز الاستثمارات الأجنبية
بدور إبراهيم

بدور إبراهيم

1:40 ص, الجمعة, 15 مارس 19

فرنسا ـ بدور إبراهيم:

قال عمر شمس شريك فى مكتب هيلز للمحاماة الإنجليزى والذى يعمل فى إنجلترا منذ 40 عاماً وافتتح فرعاً له فى مصر منتصف يناير الماضى، أن الجناح المصرى بمعرض ميبم فى فرنسا أحد أفضل الأجنحة وأميزها، وقد لفت أنظار عدد كبير من المستثمرين والشركات العالمية منذ اليوم الأول كما أن الحفلة الافتتاحية للجناح كانت مبهرة وشهدت حضور عدد كثيف من المستثمرين الزائرين.

وأضاف أن هناك شركة إنجيلزية لديها 60 فرعاً حول العالم أبدت اهتمامها بالاستثمار فى مصر وقد تواصلت مع المكتب خلال المعرض لرغبتها فى افتتاح فرع لها وذلك عقب رؤيتها للجناح المصرى وحجم الاستثمارات الحقيقية بالسوق والتى ظهرت عبر عرض وزارة الاسكان والشركات المتواجدة .

وأوضح أن إحدى الشركات الأمريكية الكبرى المتخصصة فى صناعة المكملات الغذائية والتجميلية تواصلت مع المكتب لافتتاح فرع لها بمصر ليصبح الرئيسى فى الشرق الأوسط رغم أن لديها فروعاً فى دول عربية أخرى وذلك لقوة السوق المصرية واتسامها بطلب هائل نتيجة الكثافات السكانية والقوى الشرئاية كما ان الموقع الاستراتيجى المميز لمصر يؤهلها لتصبح المركز الرئيسى للتصدير خارجيا .

ولفت إلى أن المناخ فى مصر حاليا مؤهل لجذب المزيد من الاستثمارات  من حيث سهولة الإجراءات فعلى سبيل المثال استطاع المكتب افتتاح مقره وفرعه فى القاهرة فى 48 ساعة فقط .

وأضاف أن فرع المكتب فى مصر سيتم افتتاحه بعد شهر رمضان ويضم فى هيل مليكته 8 محامين منهم 7 شركاء إنجليز وشريك مصرى كما أن المكتب فى إنجلترا يضم 150 محاميا منهم 35 متخصصا فى الاستشارات والقضايا العقارية، لافتا إلى المكتب يهدف إلى دعم الاستثمارات من مصر إلى إنجلترا ومن إنجلترا إلى مصر .