منح «صوت كل الأمم» إلى أصالة.. الألقاب الموسيقية تثير جدلا للنجوم

مازال منح النجمة أصالة نصري للقب " صوت كل الأمم " من مؤسسة عالمية يثير جدلا بمنصات التواصل الاجتماعي ، ويواجه استهجان وانتقاد من رواد مواقع التواصل .

منح «صوت كل الأمم» إلى أصالة.. الألقاب الموسيقية تثير جدلا للنجوم
أحمد حمدي

أحمد حمدي

11:55 م, الأربعاء, 11 سبتمبر 24

لا يزال منح النجمة أصالة نصري للقب ” صوت كل الأمم ” من مؤسسة عالمية يثير جدلا بمنصات التواصل الاجتماعي ، ويواجه استهجان وانتقاد من رواد مواقع التواصل .

خاصة أن هناك ازمة دائرة بين النجميتن أنغام وشيرين عبد الوهاب منذ فترة حول الأحق بلقب صوت مصر ، والبعض يرى أن لقب صوت كل الأمم من حقق نجمة فيهما ومعهما آمال ماهر وآخرين يرون أن أصالة تستحق هذا اللقب .

حسن دنيا : أصالة صوت مميز وقادر لكن التقييم يجب أن يحدث من خلال صناع الموسيقى

أعرب الملحن حسن دنيا عن كون الألقاب ليست الأهم بالنسبة للجمهور ، وحقيقة الصوت المصري يجب أن يطلق على النجمة شيرين عبد الوهاب.

أضاف ان أصالة صوت مميز وقادر لكن التقييم يجب أن يحدث من خلال صناع الموسيقى ، أما أن يصدر من مؤسسة معينة حتى لو كانت عالمية فذلك لايجب أن يعتد به .

تابع قائلا أن أنغام حالة فنية مميزة وتستحق أيضا أن تمنح هذا اللقب وكذلك آمال ماهر صوت رائع .

فارس فهمي : أصالة تملك صوتا رائعا ولها تاريخ غنائي كبير

وقال الملحن فارس فهمي أن أصالة تملك صوتا رائعا ولها تاريخ غنائي كبير ، لكن ألا تستحق أنغام أن يطلق عليها هذا اللقب بسبب التزامها فنيا وشخصيا معا .

ولفت  ل” المال” الى أن المطرب أو الفنان يجب أن يكون ملتزما في حياته مثل فنه الاثنين معا، وأن يكون شخصية راقية أمام الجمهور ولاتشوبه أي شائبة ، لذلك أنغام وأصالة يستحقان أن يمنحا هذه الألقاب .

أردف قائلا أن منح أصالة هذا اللقب الغريب من نوعه لأول مرة أحدث جدلا كبيرا بمنصات السوشيال ميديا .

أشرف عبد الرحمن : لقب ” العندليب ” لحليم أو ” كوكب الشرق ” لأم كلثوم ألقابا حدث عليها اجماعا من الجماهير العربية

وعلق الناقد الموسيقي أشرف عبد الرحمن أن : الألقاب التي تمنح للفنانين والمطربين جميعها زائفة ، حيث أن اللقب الذي ينسب للفنان يفرض من الجماهير مثل لقب الزعيم للنجم عادل امام.

أما أن تظهر مطربة معينة تلقب نفسها بصوت مصر أو صوت كل الأمم ، أو أن تقوم مؤسسة معينة بمجاملة أصالة أو غيرها بمنحها لقب معين فذلك ليس مفيدا أبدا لها وفق” عبد الرحمن ” .

أضاف أن لقب ” العندليب ” لحليم أو ” كوكب الشرق ” لأم كلثوم ألقابا حدث عليها اجماعا من الجماهير العربية ، وليست ألقابا منحت لهم من جهة معينة فهي تنسى بعد مرور وقت معين ولاتبقى في الذاكرة .

صلاح عطية : الأهم المحتوى الذي يقدمه المطرب لجمهوره فقط واللقب لن يضيف شيئا لأي مطرب

من ناحيته يرى الشاعر الغنائي صلاح عطية أن لقب صوت كل الأمم حصلت عليه أصالة من جهة معينة بسبب غنائها لجميع اللهجات العربية خلال مشوارها الغنائي الطويل سواء السورية أو اللبنانية أو الخليجية وكذلك المصرية .

ونوه أن من يطلق هذه الألقاب جهة غير رسمية ومن المفترض أن يطلقها الجمهور على المطرب ، مشيرا الى أننا ننادي المطرب سواء أصالة أو غيرها باسمها فقط ” أصالة ” وليس صوت كل الأمم أصالة ، حيث أن الراحل عبد الحليم حافظ لو لم يكن ملقبا ب” العندليب” فلم يضره ذلك شيئا ، الأهم المحتوى الذي يقدمه المطرب لجمهوره فقط واللقب لن يضيف شيئا لأي مطرب .

أكد عطية أن هذه الألقاب تفتح بابا للسخرية والانتقادات لهذا المطرب دون داع ، مضيفا أن الأزمة التي بين بعض النجمات مؤخرا بمواقع التواصل الاجتماعي أثرت على جودة المحتوى الموسيقي الذي تقدمه هؤلاء النجمات للجمهور بسبب الانشغال بهذه الألقاب .

أحمد حمدي

أحمد حمدي

11:55 م, الأربعاء, 11 سبتمبر 24