منخفض جوي يضرب سواحل المتوسط.. اضطراب شديد لحركة الملاحة وارتفاع الأمواج 6 أمتار غدا

قادم من أوروبا

منخفض جوي يضرب سواحل المتوسط.. اضطراب شديد لحركة الملاحة وارتفاع الأمواج 6 أمتار غدا
عصام عميرة

عصام عميرة

4:56 م, الأحد, 5 فبراير 23

حذرت الأرصاد الجوية من اضطراب شديد في البحر المتوسط غدا الاثنين، وتسجل سرعة الرياح من 60 إلى 80 كيلو فى الساعة مع ارتفاع الأمواج من 4 إلى 6 أمتار، و اتجاه رياح شمالية غربية، مع نشاط لحركة الرياح الشمالية الغربية على البحر إضافة إلى تكاثر السحب المنخفضة وتساقط أمطار رعدية على سواحل البحر المتوسط.

نشاط للرياح

وأضافت الأرصاد، أن سرعة الرياح غدا تنشط على أغلب المدن وتسجل فى 20 عقدة، و الوجه البحري 21 عقدة، و السواحل الشمالية 30 عقدة، وجنوب سيناء 22 عقدة، وشمال الصعيد 18 للصعيد، وجنوب الصعيد 17 عقدة.

أمطار على أغلب المدن

كما تتقدم السحب الممطرة مساء يصاحبها سقوط أمطار على السواحل الشمالية الغربية تكون متوسطة الشدة ، وتستمر الأجواء باردة خلال اليوم ويزداد الإحساس ببرودة الطقس بسبب نشاط الرياح كما تؤدي إلى إثارة الرمال والأتربة.

منخفض جوي

وأكدت الأرصاد أن المدن المطلة على البحر المتوسط تتعرض إلى منخفض جوي على مسطح البحر المتوسط؛ إذ يتمركز منخفض جوي بقيم ضغطية منخفضة جدا تصل إلى 1000 مللي بار عند جزيرة قبرص يعمل على نشاط الرياح على مسطح البحر المتوسط كما يعمل على اضطراب فى حركة الملاحة البحرية .

منخفض جوي يضرب السواحل الشمالية

قالت الإرصاد إن المنخفض الجوي يبدأ التأثير على المدن الساحلية من مساء اليوم الأحد، ويبلغ ارتفاع الأمواج على شواطئنا عند غرب المتوسط السواحل الشمالية الغربية .

وتصل ذروة اضطراب الملاحة البحرية وارتفاع الأمواج  يوم الإثنين القادم، ويشمل الاضطراب فى حركة الملاحة البحرية كافة السواحل المطلة على البحر المتوسط بحيث يكون ارتفاع الموج من (3 إلى 5 أمتار).

كما تنشط الرياح غدا على شمال البلاد وقد تكون مثيرة للرمال والأتربة على مناطق من القاهرة الكبرى والوجه البحرى ومدن القناة وشمال سيناء ، وتزداد فرص سقوط الأمطار  غدا الأحد على السواحل الشمالية الغربية وشمال الوجه البحرى تكون متوسطة الشدة .

درجات الحرارة اليوم

وتتوقع الأرصاد الجوية أن تصل درجة الحرارة اليوم فى القاهرة 19 للعظمى و10 للصغرى، ومرسى مطروح 18 للعظمى و 10 للصغرى، والسلوم 17 للعظمى و9 للصغرى، وأسوان 22 للعظمى و9 للصغرى، والوادي الجديد 20 للعظمى و6 للصغرى، قنا 20 للعظمى و7 للصغرى.

 درجات الحرارة في الإسكندرية

وتبلغ درجات الحرارة اليوم فى محافظة الإسكندرية 19 للعظمى و 11 للصغرى، والعلمين الجديدة 19 للعظمى و10 للصغرى، والعاصمة الإدارية 19 للعظمى، و9 للصغرى، وسوهاج 19 للعظمى و7 للصغرى، و الأقصر 21 للعظمى و8 للصغرى.